شعبة الذهب تطلع التموين على أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 867 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلعت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 5 من مارس، داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري، حيث سجل سعر الجرام اليوم بحسب الشعبة، عيار 21 نحو 867 جنيها، وعيار 18 نحو 743 جنيها للجرام، وعيار 24 سجل 991 جنيها للجرام دون المصنعية، كما ارتفع سعر الأوقية ليسجل 1970 دولار.

هذا وقد شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري بمستهل تعاملات اليوم السبت حالة من الاستقرار والثبات، من المتوقع استمرارها اليوم وغدا ، وذلك انعكاسا لإجازة بورصة الذهب العالمية يومي السبت والأحد من كل اسبوع ، وذلك بعد أن قفز سعر الجرام خلال تعاملات الأمس حوالي 10 جنيهات بسعر الجرام دون المصنعية.

ووفقا لموقع Gold price in Egypt سجلت أسعار المعدن الأصفر اليوم السبت، عيار 21 نحو 861 جنيها للجرام ، وعيار 18 نحو 738 جنيها للجرام، و عيار 24 نحو 984 جنيها للجرام ، وسجل عيار 14 نحو 574 جنيها ، وعيار 12 نحو 492 جنيها ،والجنيه الذهب بسعر 6888 جنيها .

إقرأ أيضا|أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم السبت 5 مارس

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن أسعار المعدن الأصفر شهدت خلال تعاملات الأيام الماضية قفزات سعرية متتالية نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين خلال تصريحات سابقة إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.