إنشاء مجمع محارق للنفايات الطبية بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع محارق النفايات الطبية  والذي أقيم بمنطقة الخطاره على مساحه 5 ألاف متر مربع وبتكلفة قدرها.  18 مليون جنيه بتمويل من وزارة الصحة. 

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن المجمع الجديد يضم ١٠ محارق،   يخدم أكثر من ٥٥٠٠ منفذ طبي، حيث يتم تجميع النفايات الطبية الخطرة المتولدة من المنشآت الطبية المختلفة بالمحافظة والتى تشمل "٢٨ مستشفي حكومي،و ٤٨٠ وحدة صحية،و ٥٠٠٠ منشأة طبية خاصة، ومنها النفايات الحادة، والصيدلانية، والسامة للجينات، والمعدية، التى تحتوى على مسببات الأمراض، ويتم التخلص الآمن منها، من خلال تلك المنظومة، والتي تم توفير القوي البشرية اللازمة لها، ووسائل النقل، والقدرات والقوى الميكانيكية، والخدمات والقوي المجتمعية والتعاقدات، وتوفير الاحتياطي الاستراتيجى من السولار الذي يكفى لمدة ٣ شهور، وتصل المتولدات اليومية للنفايات الطبية الخطرة حوالي من ٨ إلي ١٠ طن يومياً.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يشيد بمجهودات مكتبة مصر العامة بالزقازيق 


وأشار إلى أن مجمع المحارق يحافظ على الصحه العامة للمواطنين وعلى البيئه من التلوث ويضم مبنى إدارة وخدمي ومبنى المحولات الكهربائية والديزل وغرف تجميع النفايات.