بمشاركة الأزهر والكنيسة..

«القومي للمرأة» يعلن انطلاق فعاليات برنامج التوعية «جلسات الدوار»

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

 أطلق المجلس القومى للمرأة فعاليات برنامج الجلسات التوعوية «جلسات الدوار» الذى يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأكدت إيزيس محمود المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات أن المجلس يعمل مع كل من «الأزهر الشريف، ودار الإفتاء، والكنيسة المصرية، ووزارة الأوقاف» لاستهداف 10 آلاف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية، مضيفة أن المجلس قام بتنفيذ سلسة دورات تدريبية مركزية لتدريب المدربين من القيادات الدينية بالمحافظات لنقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى زملائهم بالمحافظات، واستهدفت التدريبات 3600 قيادة دينية بقرى المحافظات.  

اقرأ أيضا|مايا مرسي: تدريب 10 آلاف قيادة دينية على مستوى المحافظات

وأضافت إيزيس محمود أن المجلس نجح خلال الفترة من نوفمبر 2021 وحتى نهاية فبراير 2022 فى الوصول الى ما يزيد عن 500 ألف سيدة بالمحافظات المستهدفة، وذلك بالتعاون مع مديريات الأوقاف بالـ20 محافظة المستهدفة من قرى حياة كريمة، حيث دارات الحوارات مع السيدات داخل جلسات الدوار حول القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.