انطلاق قافلة جامعة المنصورة «جسور الخير 14» إلى واحة الفرافرة بالوادي الجديد

انطلاق قافلة جامعة المنصورة
انطلاق قافلة جامعة المنصورة

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 5 مارس، قافلة جامعة المنصورة "جسور الخير (14)" إلى واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد لتقديم خدماتها في المجال الطبي والتوعوي هناك. 

القافلة تقام تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، واللواء محمد الزملوط – محافظ الوادي الجديد، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرا أيضا|محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير شارع التحرير وميدان المساحة| فيديو

وتتضمن فعاليات القافلة توقيع الكشف الطبي على الأهالي بكل من واحة الفرافرة وواحة الداخلة والعديد من المناطق المحيطة بهما وذلك في مُختلف التخصصات الطبية. 

كما سيتم كذلك صرف الأدوية من صيدلية القافلة للمرضي من أبناء الواحتين بالمجان، وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لجامعة المنصورة. 

وأكد الدكتور محمود المليجي، أن القافلة  ستتضمن أيضا عدد من الفعاليات الترفيهية والتوعوية والتي سينظمها فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا على الأطفال.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، بأن إدارة القافلة عملت على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة جميع أعضائها وسلامة الأهالي المنتفعين من خدمات القافلة، وأشار إلى أن  هذه القافلة تأتي  ضمن خطة الجامعة للمساهمة في توفير ونشر الرعاية الصحية في كافة أنحاء الجمهورية، وحرصاً منها على تعظيم دورها في خدمة المجتمع واستكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المُتكاملة التي بدأتها جامعة المنصورة في عام 2018. 

وأضاف بأن تلك القوافل قامت بتقديم خدماتها المتكاملة لأهالي المحافظات الحدودية والمناطق النائية والأكثر احتياجاً.. وسوف تستمر فعاليات تلك القوافل وفق البرامج الزمنية المقررة لها. 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة حتى مساء يوم الخميس الموافق 10 من مارس الجاري.