رئيس وزراء أوكرانيا: روسيا ترتكب أعمالاً إجرامية وتقصف المستشفيات والمدارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس أناتوليفيج شميكال أن بلاده تعمل على مدار 24 ساعة ولديها مهمتان أولهما توفير ما يلزم القوات المسلحة.

اقرأ أيضا | الرئيس الأوكراني: أنا في كييف ولم أهرب إلى أي مكان

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني، أن روسيا ترتكب أعمالا إجرامية بشكل متزايد وتقصف المستشفيات والمدارس وتستهدف المدنيين.

كما لفت إلى أن المقاومة يجب أن تكون منسقة على جميع الجبهات، وأن اليوم التاسع من الحرب يجب أن ينتهي وكييف تكبد العدو الكثير من الخسائر في الأرواح والمعدات -على حد قوله.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني، أن الجيش الروسي يتحدث عن كيفية إسقاط الناتو بينما يسلم جنوده المعدات العسكرية على الأرض ويستسلمون.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم التاسع على التوالي، منذ بدايتها في 24 فبراير الجاري.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير الجاري، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوهانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الأوروبيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض حزمة عقوبات على روسيا، ستكون الأقسى على الإطلاق.