تحت قصف الصواريخ ومدافع الدبابات.. إجلاء أسود ونمور من أوكرانيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد مشاهدتنا لأحداث الأزمة الروسية الأوكرانية،  و الخلاف بين روسيا وأوكرانيا ، وفي ظل إرتفاع الأزمة والخلافات روسيا وأوكرانيًا وحدوث انفجارات جديدة في العاصمة الأوكرانية كييف، يدعو العالم من أجل أن يسود السلام بين البلدين .

ويحاول الناس على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، بعرض مناداتهم من أجل السلام، ويستخدمون الفيديوهات والصور للمتضررين من الحرب والمطالبة بالتسامح لا بالحرب.

و لا يكون فداء الحرب البشر فقط، بل جميع المخلوقات مثل الحيوانات والكلاب والقطط والنمو والأسود والطيور، والتى تقوم البلاد بجعلها عنصر أساسى مثلها مثل أى شئ فى الحرب .

وفي هذا الصدد وصل 6 أسود و6 نمور أُجليت من منطقة قرب كييف إلى حديقة حيوانات في بولندا، بعد رحلة استمرت يومين على خطوط القتال وفي مواجهة الدبابات الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الحديقة، مالغوجاتا شوديلا، لوكالة "فرانس برس" "إن شاحنة أوكرانية نقلت الأسود والنمور إضافة إلى قطتين بريتين وكلب بري إلى الحدود البولندية الواقعة على بعد حوالى  1000 كيلومتر، متجنبةً منطقة جيتومير الأوكرانية التي قصفتها القوات الروسية.

واضطرت الشاحنة خلال الرحلة إلى التوقف طوال الليل مقابل الدبابات الروسية، وأوضحت المتحدثة أن السائق استراح تحت شاحنته، بينما أطعم صاحب ملجأ أوكراني الحيوانات لأن الفريق المسؤول عن النقل لم يكن يعرف كيف يطعمها.

وليس هكذا فقط بل ونُقلت الحيوانات أيضًا عند الحدود إلى شاحنة بولندية فيما عاد السائق الأوكراني إلى دياره، وسيتلقى الحيوانات الرعاية اللازمة في حديقة حيوانات بوزنان.

بإلاضافة أنه قالت مديرة الحديقة إيفا زغرابشينسكا التي ساعدت في تنظيم عملية الإجلاء، إنها على تواصل مع منظمات غربية ترغب في إيواء الحيوانات.

وأطلقت زغرابتشينسكا كذلك حملة لجمع التبرعات، لأن سلطات مدينة بوزنان المسؤولة عن إدارة الحديقة لا تملك ميزانية كافية للاعتناء بالحيوانات التي تم إجلاؤها.