جولة تصحيح المسار| الأهلي يرفع شعار «الفوز الأفريقي» أمام المريخ السوداني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يدخل فريق الأهلى تحدياً جديداً غدا عندما يواجه فريق المريخ السودانى على ملعب ستاد السلام فى التاسعة مساء فى المباراة المؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا.

ويدخل الفريق الأحمر اللقاء رافعا شعار تصحيح المسار بعد الخسارة التى تعرض لها الفريق فى لقاء الجولة الثالثة أمام صن داونز بهدف نظيف على ملعبه ووسط جماهيره وضعت الأهلى فى موقف صعب بجدول الدورى بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة فى المركز الثالث فى الوقت الذى يحتل فيه صن داونز صدارة المجموعة برصيد ٧ نقاط والمريخ السودانى المركز الثانى برصيد ٤ نقاط والهلال فى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز والعودة من جديد للمنافسة على بطاقة التأهل فى المجموعة حيث يخشى الفريق من تحقيق أى نتيجة غير الفوز والتى سيكون لها مردود سلبى على الفريق الأحمر فى حسم التأهل للمربع النهائى الأفريقى فى البطولة التى يخوضها الأهلى وهو حامل اللقب فى آخر نسختين.

وعلى الجانب الفنى، فضل بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى دخول الفريق فى معسكر مغلق قبل المباراة بـ٤٨ ساعة لزيادة التركيز للاعبين وبالفعل انتظم كل اللاعبين فى المعسكر بداية من أول أمس الخميس بعد الحصول على راحة سلبية عقب الفوز على فاركو لمدة ٢٤ ساعة.


وعقد موسيمانى العديد من الجلسات مع اللاعبين طالبهم فيها بضرورة تحقيق الفوز على بطل السودان والتركيز فى اقتناص الفرص السهلة والتى كانت سببا فى خسارة الأهلى لنقاط المباراة حيث وضع موسيمانى خطة غزو المريخ من خلال تشكيل الفريق واللعب ثنائى فقط فى وسط الملعب مع منح أفشة حرية الحركة لزيادة الضغط الهجومى والسيطرة على نصف الملعب.

 

وشدد موسيمانى خلال المعسكر على لاعبيه بأهمية الحرص الدفاعى من جانب جميع اللاعبين لوقف خطورة لاعبى المريخ، وقام الجهاز الفنى بعد محاضرات فيديو مع اللاعبين لشرح أهم ملامح القوة والضغف فى فريق المريخ السودانى الذى ظهر بشكل جيد خلال مباراتى الهلال وصن داونز.. وفى نفس السياق.. عقد اللاعبون الكبار بالفريق جلسات تحفيزية مع اللاعبين وتعهد الجميع ببذل أقصى جهد لتحقيق الفوز والعودة من جديد والمنافسة على اللقب خاصة أن الجميع داخل الفريق يعلمون أهمية الفوز بدورى الأبطال الافريقى للعام الثالث على التوالى..

ويغيب عن الاهلى فى مباراة المريخ أيمن أشرف الذى مازال يواصل برنامه التأهيلى بعد اصابته بخشونة فى الركبة وأيضا بدر بانون الذى لا يزال يواصل الغياب عن الفريق بسبب الآثار السلبية بعد اصابته بفيروس كورونا ولم يحصل حتى الآن على الضوء الأخضر للعودة للتدريبات وايضا الثنائى أكرم توفيق وعمار حمدى اللذان يخوضان برنامجًا تأهيلىاً بعد إصابتهما بقطع فى الرباط الصليبى.

اقرأ أيضا | موعد مباراة الأهلي والمريخ في دوري أبطال إفريقيا