سهير البابلي.. لماذا رفضت مسرحية الواد سيد الشغال؟

سهير البابلي وعادل إمام
سهير البابلي وعادل إمام

 كتبت: رباب محمود

اسمه الحقيقي عادل محمد إمام محمد بخاريني ويُعرف باسمه الفني عادل إمام مواليد 17 مايو 1940 هو ممثل أفلام وممثل تلفزيوني وممثل مسرحي. 

 

يُعَد أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية.

 

في عام ١٩٨٥ لم يستطع سمير خفاجي مدير فرقة الفنانين المتحدين إقناع أي ممثلة بالوقوف أمام الفنان عادل إمام في المسرحية الكوميدية الواد سيد الشغال التي كان يخرجها حسين كمال ويؤلفها سمير عبد العظيم الذي كان يكتب لأول مرة للمسرح لتعرض في الموسم الصيفي على مسرح السلام بالإسكندرية.


كان هذا المسرح هو الذي عرضت عليه في موسمين صيفيين متتاليين مسرحية ريا وسكينة لشادية وسهير البابلي وعبد المنعم مدبولي.  

 

ورفضت سعاد حسني ونجلاء فتحي وليلى علوي وشريهان الوقوف أمام عادل إمام في المسرحية ويتردد أن سبب الرفض هو خوفهم من أن يتحول الدور النسائي إلى مجرد خلفية، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 30 مايو عام 1985 للبطل.

 

يعني ذلك أن البطلة ستصبح مجرد سنيدة في المسرحية التي يوحي اسمها الواد سيد الشغال بأنها من نوع مسرحيات النجم الأوحد وكان هو نفس السبب الذي جعل سهير البابلي ترفض مجرد مناقشة فكرة تمثيل المسرحية وهي التي قامت بالبطولة المطلقة في مسرحية مدرسة المشاغبين وكان يشاركها عادل إمام.  


 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم  

اقرا أيضا...لماذا يكره عادل إمام الجوائز؟.. تحذير لمنظمي المهرجانات