أبشع أمهات في التاريخ.. إحداهن قتلت أبناءها الـ11 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحتفظ التاريخ الإنساني بمئات القصص المرتبطة بجرائم إنسانية عكست وجها آخر للأمهات، يتذكرها البعض في مناسبة عيد الأم من كل عام.

 

موقع «inside sources» قدم تقريرًا حول أبشع جرائم الأمهات في التاريخ قبل عيد الأم في 21 مارس المقبل:

 

ماري بول واشنطن

 

 كان جورج واشنطن الرئيس الأمريكي الذي قدم تضحيات كبيرة لقيام الولايات المتحدة الأمريكية كبيرة للغاية إلا أن والدته واحدة من أصعب الأمهات في التاريخ؛ حيث تم تسجيل خيانتها لابنها وقامت بمهاجمته طوال الوقت لأنها كانت مؤيدة لملك إنجلترا جورج الثالث . 

 

 أريزونا دوني باركر

 

 تشتهر أيضًا باسم ما باركر، حيث كانت امرأة أسطورية أمريكية خارجة على القانون، وولدت عام 1873 من حقبة عدو المجتمع عندما جذبت الجريمة والعصابات انتباه الناس والصحافة في الولايات الشمالية الوسطى في أمريكا.

 

وقدمت باركر للبشرية 4 أبناء جميعهم مسجلين خطر قاموا بعدة جرائم كبرى مثل القتل وسرقة السيارات والخطف والسطو المسلح وتعطيل البنوك .

 

ماري آن كوتون

 

واحدة من أشهر السيدات في الولايات المتحدة بسبب جرائمها التي تم وصفها بالأبشع في تاريخ الولايات المتحدة. ولدت في أكتوبر 1832 وقامت بقتل 13 طفلا من بينهم أبنائها الـ11 كما قامت بقتل زوجها وعشيقها كل ذلك من أجل أن تأخذ أموال التأمين الخاصة بهم .

 

 كانت ماري آن تستخدم الزرنيخ كسلاح مفضل في جميع جرائم القتل التي قامت بتنفيذها .

 

 زيريلدا إليزابيث 

 

والدة جيسي جيمس زعيم عصابة أمريكي وسارق بنوك وقاتل وشارك في الحرب الأهلية مما أدى إلى مقتل الكثير من الأبرياء وعندما تم القبض عليه وجدوا أنه يعاني من مشاكل عصبية ونفسية كان سببها المباشر هي والدته.

 

تزوجت زيريلدا من رجل آخر بعد وفاة والدته ولكن هذا الرجل لم يقم بدور الأب لابنها الوحيد بل عامله بقسوة شديدة وعذبه. ولعل المؤسف في الأمر أن كانت تعلم بكل هذا الأم ولم تفعل شيئا لإنقاذ ابنها الوحيد الذي أصبح واحد من أشهر مجرمين في الولايات المتحدة.