مواطنون يحطمون بعض المطاعم الروسية في أمريكا |فيديو

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو


تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه تحطم واجهة مطعم روسية في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن التهديدات والمضايقات التي يتعرض لها الروس المقيمين بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

ولم يكن هذا المطعم هو الأول أو الأخير، بل تعرضت عدة مطاعم لتحطيم نوافذها أو كتابة خطابات مناهضة لروسيا على جدرانها، فضلاً عن مكالمات تهديد تلقاها مُلاك المطاعم، ووصل الأمر ببعضها إلى التهديد بتفجير أحدها، وذلك وفقاً لما ذكرته. 

وقال مالك مطعم "روشيا هاوس آند لاونج" في العاصمة الأميركية واشنطن، لوسائل إعلام محلية، إن مطعمه تعرض للتخريب مرتين في نهاية الأسبوع الماضي، ومضيفاً أنه تلقى بعض "مكالمات الكراهية"، مؤكدًا أنه مطعمه "لا علاقة له" بالحرب على أوكرانيا، وأن من يملكه هو شركة أميركية.

اقرأ أيضا| فلاح أوكراني يسيطر على دبابة روسية بـ«جرار زراعي» |فيديو

وفي مدينة سان دييجو في ولاية كاليفورينا، فقد قال مالك مطعم "بوشكين روشيان" إن التهديدات تزايدت مع استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا، ومنها التهديد بتفجير مطعمه، مؤكدًا أن بدأ تقييم مطعمه على الإنترنت بنجمة واحدة فقط، معلقين أن مطعمه "يدعم الغزو الروسي"، ولكن مالك المطعم نفى ذلك، وقال إن ذلك "يزعجه والعكس هو الصحيح".