قبل رمضان.. تعرف على أسهل طريقة لتخزين الخضراوات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع بدء اقتراب نسمات الشهر الكريم المليئة بالروحانيات والعبادات يفكر الجميع في اسهل الطرق التي تمكنه من عدم إهدار كثير من الوقت في إعداد الطعام وكذلك سهولة إعداده حتى في العزومات التي يمتاز بها شهر رمضان فيجمع القريب والبعيد ونظرا لضيق الوقت يكون التفكير الاكثر عمليا هو الاستعداد لرمضان بتسهيل وإعداد بعض الخضروات والطعام لتكون جاهزة على استخدامها للتسوية.

 


ولذلك تأتي خطوة تخزين الخضروات والتي تأخذ الكثير من الوقت في تنظيفها وتقطيعها عادة لهذا يلجأ الكثيرون إلى التخزين ولكن قد تتعرض بعضها للفساد بسرعة وذلك نتيجة لوجود خطأ في خطوات التخزين ولاستبعاد اي أخطاء قد تضر بالخضروات وتساعد على سرعة فسادها إليك اسهل طريقة لتخزين الخضروات استعدادا لرمضان.

 

اقرأ ايضا:باحثون: طول القامة ينذر بالإصابة بسرطان القولون


- يفضل الاعتماد في التخزين على اختيار الخضروات الطازجة لضمان النتيجة وهي الحفظ لأطول فترة ممكنة دون فساد أو حتى تغيير الطعم.

 


- يتم بعدها تقطيع الخضروات حسب الهدف من استخدامه في الطعام وبالشكل الذي يناسب كل وجبة فمثلا الجزر يستخدم مع البسلة بشكل وتقطيع مختلف عن استخدامه في السلطة.

 


- وبعد الانتهاء من التقطيع يتم تجهيز ماء مغلي على النار وفور غليانه يتم إضافة قليل من الملح وبعدها يتم إضافة كل نوع من الخضروات على حدى ويترك في الماء المغلي لمدة لا تتجاوز الـ 10 دقائق.

 


- وبعد مرور المدة يتم نقل الخضروات مباشرة من الماء المغلي إلى ماء به ثلج ويتم ترك الخضروات فيه لمدة 2 دقيقة.

 


- وبعدها يتم تصفية الخضروات من الماء وتترك حتى تتخلص من كافة المياه ليتم وضعها في اكياس بلاستيكية ووضعها في الفريزر.

 


وتعد هذه الخطوات هي الاسهل لتخزين أنواع كثيرة من الخضروات ولكن هناك بعض الأنواع التي تحتاج إلى استبدال أو تعديل بعض خطواتها للحصول على نتيجة أفضل ومنها

 


- الطماطم والتي لا يتم تقطيعها قبل وضعها في الماء المغلي ولكن توضع في المياه لغليها كاملة ومن ثم يتم نزع قشرتها عنها لتكون مستعدة للتقطيع وإزالة بذورها لتكون جاهزة لوضعها في اكياس بلاستيكية.

 


- القرنبيط يفضل استبدال الملح في الماء المغلي بالخل الابيض مع عدم وضعه في مياه مثلجة ويكتفي فقط بتصفيته من الماء المغلي وبعدها يصل مرحلته الأخيرة بوضعه في الاكياس البلاستيكية.

 


- المشروم تختلف خطواته بشكل جذري فبعد تقطيعه يتم وضعه على النار مع القليل من زيت الزيتون حتى يتشربه بشكل نهائي وبعدها يترك حتى يبرد ويصل لمرحلته النهائية في الفريزر.