علي لوكا: توقفت عن إنتاج وسماع الموسيقى عام 2014

علي لوكا
علي لوكا

حل مغني الراب علي لوكا، ضيفا على أيمن صليحة، ومروان مارديني، في أول حلقات برنامج "تراك راب"، المذاع عبر محطة راديو إنرجي 92.1.

وتحدث علي لوكا عن نجاح أغنياته الجديدة، ومشهد أغاني الراب والهيب هوب في مصر، موضحا أنه رغم نجاحه الكبير وتحقيق أعماله مشاهدات عالية على يوتيوب، إلا أنه لم يتغير كثيرا مع هذه الإنجازات. 

وأشار علي لوكا، إلى أنه أصبح أكثر تركيزا في اختيار أعماله ويشعر ببعض الضغط ليلقى توقعات الجمهور منه، لكنه مازال يقدم ما يشعر به من أغاني وكلمات. 

وأوضح علي لوكا أن أغنيته الأشهر "متخافيش ياما" التي طرحت منذ 3 أشهر، وحققت نجاحا وانتشار كبيرا عبر تطبيق تيك تيوك، وحققت على يوتيوب حوالي 12 مليون مشاهدة من أكثر الأغاني التي يحبها. 

وكشف علي لوكا عن بداياته الفنية، قائلا إنه بدء العمل في مجال الهيب هوب عام 2010 بمفرده، ثم أنشأ فرقة عام 2012 برفقة أصدقائه وكان فريق هيب هوب قدم العديد من الأغاني الناجحة منها "الضحك عملة نادرة" الذي حقق ملايين المشاهدات قبل أن يصبح هذه المعيار منتشرا. 

وتطرق علي لوكا إلى الفترة التي اعتزل فيها المجال الفني، قائلا إنه توقف عن إنتاج وسماع الموسيقى منذ عام 2014، وابتعد عن المجال، حتى قرر العودة مرة أخرى في 2020. 

وأكد أنه عاد مرة أخرى لرغبته في تقديم أغانيه وكلماته التي تشغله دائما، موضحا أن الابتعاد عن الموسيقى أمر مؤذي نفسيا لمن يتملكه شغفها. 

وأشاد علي لوكا بمغني الراب ويجز الذي حقق نجاحا مؤخرا بأغنيته "البخت"، ووصفه بأنه شخص موهوب ولا يختلف عليه أحد. 

وقدم على لوكا نصائح للفنانين الشباب الذي يرغبون في خوض مجال غناء الراب والهيب هوب، وكان أبرزها تصديق ما يقدمونه، والاستعانة بفريق يدعمهم ويساندهم لتحقيق النجاح المطلوب وتقديم ألوان مختلفة.