«النظافة أسلوب حياة».. محاضرة توعوية بثقافة بني سويف

موضوعية
موضوعية

أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية،في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي.


 حيث نفذ بيت ثقافة ابوصير الملق محاضره بعنوان "النظافه ثقافة وأسلوب حياة" حاضرها ماهر عشماوي، تحدث عن النظافه من المنظور الديني وهي من الأمور الأساسية التي يجب ممارستها يوميًا للحفاظ على هيئة الجسم وصحته وشكله وترتيبه، وقد ألهم الله تعالى المخلوقات طريقة تنظيفها لنفسها لأن النظافة مهمة جدًا لاستمرارية الحياة دون مشكلات بيئية وصحية وغير ذلك، كما أشار إلى زياده أهميتها خلال السنوات الاخيره وذلك لوجود الفيروسات والاؤبه وذلك بمدرسة ابوصير الملق الابتدائية المشتركة.


بينما عقد بيت ثقافة الفشن أمسية شعرية حول شعر الفصحى للشعراء صفاء صلاح، شريف سيد صلاح وقد تم إلقاء باقة قصائد متعددة ومتنوعة منها قصيدة "دماء لا تشربها الأرض، ورقة الحظ،  نسيان، حفنة نور كاذب، سقوط المطر بجلباب يتسق مع المسافات القديمة، اظنني لن استكمل حياتي معه، أحاديث، لا نحاول أن تقف عند حد الخوف، الهواء الملقح" من ديوان الشاعرة صفاء صلاح.


في جانب آخر نظمت مكتبة النادي الرياضي محاضرتين تذوق بصري للفنانة التشكيلية حنان محجوب سيد، محاضرة عن الطباعة بالاستنسل وأخرى عن الفن الشعبي بمشاركة طلاب مدرسه فيوتشر، والأزهر الشريف.

وعقدت مكتبة أبوصير الملق ورشة حكي عن قصة الرضيع الذي تكلم صغيراً تأليف محمد صديق.


كما نفذت مكتبة سمسطا محاضره عن دور المرأه في المجتمع ألقتها مني رزق وتحدثت عن تكريم المرأة في الإسلام، ولا يقتصر دور المرأة للمناصب المهنية في المجتمع بل لها دور أهم وأساسي في بناء الأجيال، والنهوض بالشباب من خلال المساهمة في تربية الأبناء، كما أنها تتحمل إدارة البيت، ومسؤولية اقتصاده، وهي بدور الأم تعد مصدر الحنان والعطف، إنها كالجوهرة التي تضيء بالطاقة والآمان لمن حولها.


ضمن مبادرة حياة كريمة قدم البيت الفني للمسرح، عروض مسرح المواجهة والتجوال مسرحية محطة مصر بمدرسة جزيرة ببا التجربية بمركز ببا وعرض آخر بقرية دنديل.

اقرأ أيضا | محافظ بنى سويف يستقبل وزيرة الثقافة لحضور حفل تخرج مشروع «ابدأ حلمك»