الطالب علي كمال بطل العالم في الرماية بالبندقية

 عمر كمال " بطل العالم في الرماية بالبندقية
عمر كمال " بطل العالم في الرماية بالبندقية

هنأ ياسر عمر ، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، الطالب علي أحمد كمال، بالصف الثالث الثانوي، شعبة علمي رياضة بمدرسة عاطف بركات الثانوية الرسمية لغات، لحصوله على مركز أول العالم (فردي) في الرماية بالبندقية وثاني العالم (مختلط) في بطولة الرماية الدولية التي أقيمت بالقرية الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ يومين.

وقال مدير عام الإدارة التعليمية بمصر القديمة ياسر عمر ، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الإدارة فخورة بأبنها بطل العالم في الرماية، مشيرا إلى أن الإدارة سوف تنظم حفل على مستوى المدرسة والادارة للاحتفال بفوز الطالب عمر كمال بلقب بطل العالم في الرماية .

وأوضح مدير عام الإدارة التعليمية، أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالطالب ووالدته، لتهنئته وإبلاغهما بإقامة حفل تكريم للطالب لأنه رفع رأس مصر فى المحافل الدولية.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الموعد المحدد لانتهاء إرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، بالنسبة لجميع الامتحانات العامة للتعليم الفني ومرفقاتها والمستندات الدالة على سداد رسم الامتحان، وكشوف ۱۲ د إلى لجان النظام والمراقبة المختصة في موعد غايته السبت ۲/۳/۱۲ ۲۰۲ على عناوين هذه اللجان ويتحمل مديرو المدارس المتأخرة مسئولية عدم الالتزام بالمواعيد المحددة.


وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه عند تحرير الاستمارة الإلكترونية والكرتونية يراعي الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات طبقا للضوابط والقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن .

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يجب الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك وعدم إرسالها عن طريق البريد حيث أنه لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبرید.


وتابعت، يجب أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الإلكترونية مطابقة تماما لكشوف ۱۲ د ، من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر وفی حالة وجود اختلاف أو نقص أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وأضافت وزارة التعليم، أن هناك استثناءات من شرط موعد التقدم، وعند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:

١- يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها .
۲- تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية بما يفید نجاح الطالب في صفوف النقل، واعتمادها .
٣- تقدم الأوراق ( استمارة التقدم- کشف ۱۲د) - إقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفي لشروط التقدم للامتحانات - المستند الدال على سداد ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية أو المديرية التعليمية
٤- الاستمارات التي ترد بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب وتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء الامتحان جميع الشروط.