سفير كوريا الجنوبية: نتعاون في مشروعات الطاقة والسكك الحديدية مع مصر

هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية في مصر
هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية في مصر

أكد هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية في مصر، على أن الزيارات بين الرئيس السيسي ورئيس كوريا الجنوبية، تدل على استدامة العلاقات بين البلدين، خاصة أن هناك تعاون في مجالات كثيرة، منها مشروعات الطاقة والسكك الحديدية.

وأضاف خلال لقاء له لبرنامج "بدون حظر" عبر فضائية "صدى البلد"، قائلا: "نحاول أن ننشئ بعض المصانع التي تخص المترو وخطوط السكك الحديدية وتحدثت مع وزير النقل عن وجود بعض العقود بين البلدين لمشروعات السكك الحديدية"، مؤكدًا أنه قام بزيارة عدد من المشروعات، ولاحظ الجهد المبذول من الحكومة المصرية.

أقرأ أيضا | سفير كوريا الجنوبية: مصر ستكون قادرة على التصدير للدول الأخرى

وأضاف ووك، أن المصريين كانوا يقولون إن مصر تتغير للإمام والأفضل، وتابع سفير كوريا الجنوبية في مصر أن مصر ستكون قادرة على التصدير للدول الأخرى، وسيكون هناك مدينة ذكية، يكون فيها العديد من الجامعات التي تتعامل بالتكنولوجيا الحديثة، وسيكون هناك العديد من اللقاءات حول اتفاقيات.

وأشار "ووك" إلى أن هناك خطة لكي يكون هناك فرع لجامعة تكنولوجية كورية بالعاصمة الإدارية ، وأيضا سيكون هناك امكانية لوجود منطقة صناعية كورية، بمنطقة قناه السويس، وأيضا قد وقعتا على مذكرة تفاهم بما يخص التجارة والاقتصاد، وهناك جهد متشارك لكي ننهض بالاقتصاد والصناعة.