قصورالثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية «الكتابة المسرحية»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، فعاليات الورشة التدريبية "الكتابة المسرحية" للعاملين بالمجال المسرحي بالهيئة عبر تقنية البث المباشر.

أوضحت علام في كلمتها الختامية أهمية زيادة المخزون الإبداعي المُنطلق من صرح قصور الثقافة ليكون بمثابة نبراساً يهتدي إليه كافة الفئات وأننا في انتظار الكثير والكثير من الإبداعات بكافة المحافظات والمواقع الثقافية المختلفة وأن الهدف من الورشة قائماً على تنمية الخيال ، وتركيز الانتباه والاتصال الوجداني لتطوير قدرات

وإمكانيات وأدوات الممثل المسرحي، ورسم الأسلوب والطريقة التي تمكنه من السير عليه في مستقبله العملي ،مشيرةً إلي تضمن الورشة العديد من التدريبات النظرية والعملية، حول طرائق التشخيص وأساليبه وجمالياته، نظرياً وعملياً، وهو ماساهم فيه بشكل محوري وملموس الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما بأكاديمية الفنون، وأن وجوده بخبراته التي نقلها للمشاركين ستكون بمثابة الأساس لانطلاق إبداعاتهم في هذا المجال .

تجدر الإشارة إلى أن أخر محاضرات الورشة دارات حول مناقشات حول العمل الدرامي وآلياته لتتحقق الاستفادة من مكامن القوة ونقاط الضعف من أجل استثمار مواهب المشاركين بالأسلوب الأمثل، للاستمرارية والعطاء بلا حدود .

اقرأ أيضا: التخطيط: جائزة مصر للتميز الحكومي تعمق وتنشر ثقافة التميز المؤسسي