معايير اختيار شريك الحياة في ندوة بجامعة الزقازيق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقدت اليوم بجامعة الزقازيق ندوة حول "تطوير الذات والتخطيط للمستقبل ومعايير اختيار شريك الحياة"،  والتى نظمتها كلية الهندسة بالجامعة. 

تحت رعاية  الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة  وبحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، والدكتور هشام فوزى عميد كلية الهندسة، وقد حاضر في الندوة نخبة من المتخصصين فى التنمية البشرية من مديرية الشباب والرياضة .

وتضمنت الندوة عدد من المحاور عن كيفية وضع خطة لتطوير الذات والتي تعد خارطة طريق هدفها تحويل مسار الإنسان إلى هدفه في الحياة وما يريد أن يكون في المستقبل ؛ وتضمنت هذه الخطة تحديد الأهداف والتفكير فيها والاستعداد للعمل من خلال تقسيم تلك الأهداف إلى خطوات صغيرة قابلة للتنفيذ، بالإضافة إلى التعرف على أسس اختيار شريك الحياة، وكيف تتم عملية الاختيار بشكل ناجح وصحيح ،وما المعايير اللازم توافرها فى طرفى العلاقة من أجل الاستمرار.

كما تناولت الندوة أيضاً آليات تطوير الطلاب لمهاراتهم وقدراتهم ، من أجل إعدادهم وبناء شخصيتهم لمواجهة سوق العمل، لتكوين أجيال تثرى المجتمع، وتكون مكتسباً نفتخر به تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 نحو الجمهورية الجديدة .

اقرأ أيضا | قافلة طبية من جامعة الزقازيق تعالج 1350 مواطنا مجانا في الشرقية