الكهرباء: 13 مليون و440 ألف مكالمة تلقتها خدمة العملاء خلال 5 سنوات

 وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

 أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على أنه تم وضع خطة لتطوير مراكز الخدمة المنتشرة فى كافة انحاء الجمهورية من حيث كفاءة المبنى وتسهيل الوصول إلى مركز الخدمة ورفع كفاءة صالة خدمة العملاء وتعدد نوافذ تقديم الخدمات واتاحة مكان مناسب للانتظار وتشغيل أنظمة Q-System لتنظيم التعامل مع المواطنين وفقاً لأسبقية الوصول .


وفي هذا السياق أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  أن الخط الساخن 121 الخاص بخدمة العملاء تلقي ما يقرب من نحو  13 مليون و 440 ألف مكالمة خلال الفترة من 26/6/2016 وحتى 31/12/2021.


وأوضح أن المكالمات التى وردت للخط الساخن تضمنت بلاغات فنية وشكاوى تجارية وتقوم الشركة المتعاقد معها قطاع الكهرباء لتنفيذ تلك الخدمة بتحويل تلك الشكاوي على الجهات المختصة  وبعد حلها تقوم الشركة بإعادة الإتصال  بالعملاء للتأكد من الاستجابة وحل المشكلة للبلاغات المقدمة منهم.


وأكد أن اغلب الشكاوي يتم حلها على الفور لافتا إلى أن متوسط الاستجابة للبلاغات الفنية بلغت 99.9 % والبلاغات التجارية بلغت 99.8 % .


وأضاف المصدر، أنه تم الارتقاء بالأنظمة والبرامج والأجهزة اللازمة بكافة شركات توزيع الكهرباء ومراكز الخدمة التابعة لها ، هذا بالإضافة إلي اطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء التى تتيح للمواطنين التقديم بطلب الحصول على الخدمة من خلال موقع المنصة على شبكة الانترنت وكذلك تطبيقات المحمول الخاصة بالمنصة كما يتيح للمواطن متابعة حركة الطلب الخاص به دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز الخدمة .


وأشار إلى أن قطاع الكهرباء قدم خلال الفترة السابقة بتقديم العديد من البرامج تدريبة للعاملين على المنظومة الجديدة متمثلة فى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء. 

ولفت إلى أن قطاع الكهرباء يسعى دائما إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بما يسهل الحصول على الخدمة وكذلك إجراءات السداد لأى مستحقات لدى شركات التوزيع مقابل الخدمات.

اقرأ أيضا «الكهرباء» توقع عقد بـ140 مليون جنيه لمجابهة زيادة الأحمال بمنطقة القناة