تويتر يضيف ميزة الـ «بودكاست»

تويتر
تويتر

ذكرت تسريبات حديثة أن تطبيق التدوين المصغر تويتر Twitter، يعتزم إنشاء علامة تبويب مخصصة لميزة البودكاست.

وميزة البودكاست منتشرة بعدد من تطبيقات التواصل الاجتماعي ومنها واتساب، وهي خاصية تتيح إذاعة صوتية أو محتوي صوتي متوفر على الإنترنت، لكنه يختلف عن الراديو، في أنه يمكنك سماعه في أي وقت وليس عند البث المباشر فقط.

ونشرت المهندسة Jane Manchun WongK صورة رمزية لميكروفون في شريط القائمة السفلي لتطبيق تويتر Twitter، والذي يبدو أنه يؤدي إلى صفحة بعنوان "ملفات بودكاست".

ولا تُظهر لقطة الشاشة، أي إشارة إلى كيفية عرض البودكاست على النظام الأساسي، أو ما إذا كانت ستضم بطريقة ما Spaces، وهي غرف الدردشة الصوتية فقط في النظام الأساسي.

أقرأ أيضا.. قل وداعًا لعدد الأحرف المسموح بها على تغريدات تويتر

وفي الوقت الحالي، يتم ملء المساحات الحية في الجزء العلوي من خلاصات تويتر Twitter، وكان من المنطقي والمفترض تنظيمها في علامة تبويب منفصلة.

وقد بدأ تويتر Twitter في التفرع إلى الصوت عندما أطلق خاصية Spaces لأول مرة في عام 2020، وتعمق أكثر في الوسط من خلال استحواذه على منصة البودكاست الاجتماعية Breaker.

وكان إطلاق خاصية Spaces بمثابة مشروع مستمر للنظام الأساسي، والذي بدأ مؤخرًا في السماح لأي شخص بإنشاء غرف دردشة والسماح لجميع مستخدمي الهاتف المحمول بتسجيل المحادثات، حيث كانت المساحات المسجلة تشبه إلى حد ما ملفات البودكاست، وإن كانت مؤقتة فقط، لأنها تستمر لمدة 30 يومًا فقط.

وإذا كانت إحدى ميزات بودكاست تويتر Twitter هي أي شيء مثل تطبيق Spotify أو تطبيق آبل Apple Podcasts، فسيكون المستخدمون قادرين على الاختيار من بينها، والاستماع إليها في أوقات فراغهم، دون اندفاع لمشاهدة البث المباشر من Spaces، أو الاستماع إلى التسجيلات قبل نفاد الوقت.

ونظرًا لأن المنصات الاجتماعية تتطلع إلى إضافة المزيد من الميزات لتحقيق المزيد من العائدات، فإن تويتر Twitter هو الأحدث الآن، كتطبيق تواصل اجتماعي يدعم ميزة البودكاست.

وفي العام الماضي، أطلق فيسبوك Facebook ميزة البث الصوتي لمنشئي المحتوى المختارين، بينما قام Reddit للتو بتمكين التسجيل لمحادثاته الصوتية فقط.

يذكر أن خاصية Spaces، تتيح لمستخدمي التطبيق الانضمام والتحدث في غرف الدردشة التي نشطت كثيرًا في ظل الوباء الذي حث البشر على التواصل صوتيًا مع بعضهم البعض عبر تطبيقات المناقشة الصوتية.

يصف تويتر بأن Twitter Spaces مكان للالتقاء يعتمد على أصوات الأشخاص الذين يستخدمون تويتر، بعبارة أخرى تتشابه هذه الخدمة كثيرًا مع تطبيق Clubhouse (كلوب هاوس)، حيث ستسمح خدمة تويتر سبيسس للمستخدمين بالتواصل مع شخص، أو مجموعة من الأشخاص عبر اجراء محادثات مباشرة، وبمجرد انتهاء النقاش فلن تكون التسجيلات متاحةً لمستخدمي تويتر.