تأجيل محاكمة المتهم السادس في قضية «فتاة الغربية» لـ10 مارس

 فتاة الغربية بسنت
فتاة الغربية بسنت

كتب عصام عمارة

قررت محكمة الطفل بطنطا، اليوم الخميس، تأجيل ثاني جلساتها برئاسة المستشار محمد ثروت، في محاكمة المتهم السادس المدعو م. ع ١٦ عامًا طالب بالصف الأول الثانوي في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميًا بضحية الابتزاز، لجلسة ١٠ مارس الجاري.

 جاء ذلك بناءً على طلب دفاع المتهم للاطلاع على أوراق القضية والتحقيقات ثم المرافعة، وتم فض أحراز القضية خلال الجلسة، وتقرر تأجيلها إلى آخر أجل الخميس المقبل الموافق العاشر من مارس الجاري.

وكانت النيابة وجهت عدة تهم في قرار الإحالة الصادر للمتهم تمثلت في هتك عرض الفتاة بسنت بغير قوة والتهديد والتي لم تبلغ من العمر ١٨ عاماً بأن استطال عموم جسدها بيده ومواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات،
وكانت محكمة جنح الطفل بطنطا قد نظرت أولى جلسات محاكمة المتهم السادس في ٢٤ فبراير الماضي.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صوراً فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام  بغير رضاء المجني عليها.

كما شمل القرار، اعتداء المتهمين على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الفتاة سالفة الذكر بأن نشروا الصور ومقاطع الفيديو عن طريق شبكة المعلومات الدولية، والتي تنتهك خصوصية المجني عليها  دون رضاها، وتعمدوا مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل، وبذلك يكون المتهمون ارتكبوا الجناية والجنح المعاقب عليهما بمواد قانون العقوبات والاتجار بالبشر وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، وتم تأجيلها إلى جلسة ٨ مارس الجاري.

اقرأ أيضا:  تأجيل محاكمة المتهم السادس في قضية «فتاة الغربية» لجلسة ٣ مارس