«عاطف سالم».. يتعرض لحادثتين وتتهشم سيارته بسبب «نبيلة عبيد»‬

 المخرج الكبير عاطف سالم
 المخرج الكبير عاطف سالم

المخرج الكبير «عاطف سالم» هو أول من اكتشف الفنانة «نبيلة عبيد»، وهو الزوج الأول لها؛ حيث تزوجا عام 1963 إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً وتم الطلاق عام 1967.

وفي أواخر الستينيات تعرض «عاطف» لحادثتين بسيارة واحدة، وقال إن ذلك كان بسبب واحد وهو أن سيارته «نحس»، ولكن بعد لقاء محرر جريدة آخر ساعة معه وهو في الجبس وعلى سرير المرض في المستشفى أكد المحرر أن هناك مشكلة عاطفية وراء كل هموم عاطف سالم.

ونشرت مجلة آخر ساعة في 5 مارس 1969، أن سيارة عاطف اصطدمت مرتين في القاهرة والإسكندرية خلال أسبوع واحد، وكانت الحادثة الأولى في القاهرة عبر شريط الترام في نهاية شارع «الأنتكخانة» بعد منتصف الليل دون أن يلاحظ الترام القادم بسرعة من على يمينه.

واصطدم به الترام بعنف جعل سيارته ترتفع لتهبط على بعد 20 مترًا ووسط صراخ الركاب وذهولهم عندما وجدوه يخرج سليمًا من السيارة، فقد كانت الصدمة كلها في الباب الخلفي ونجا «عاطف» من الموت بأعجوبة.

وتسلّم «عاطف» سيارته بعد أن أعيد تصليحها وسافر إلى الإسكندرية ليمضي بها إجازة عيد الفطر، وهناك كانت تنتظره الحادثة الثانية، فعندما كان على طريق الحرية بالإسكندرية وجد أمامه سيدة تعبر الطريق وانحرف ليفاديها ولكنه لم يستطع أن يتفادى الشجرة الضخمة المتواجدة على قارعة الطريق ولم يعرف «عاطف» لماذا لم يضع قدمه على الفرامل؟!.

وخرج من السيارة إلى المستشفى ليقضي هناك 70 يومًا يعالج من كسور في الزراعين والساقين وجلطة في الرئة، ومن مرض السكر الذي أصابه من جراء الحادث.

وتؤكد هذه التفاصيل عن الكثير مما يعانيه وينفيه «عاطف» وهو وجود «حالة حب» وهذا ليس اسم الفيلم الذي أخرجه «عاطف» وقدم فيه اكتشافه «نبيلة عبيد» لأول مرة على الشاشة، ولكنها المشكلة التي لا يستطيع المخرج أن يجد مخرجًا لها وهي فشل زواجه من نبيلة البطلة الأولى لفيلمه، وبطلة حبه الأخير.

و«عاطف» ظل يؤكد أن السبب في هذه الحوادث هو سيارته الفيات الجديدة التي تحطمت تمامًا بعد الحادثة الثانية ويقول أنها نحس، أما عندما يتم سؤاله عن حالة السرحان التي تلازمه فكان يبتسم ولا يجيب.

وتسبب الحادث في إيقاف تصوير فيلم «فجر الإسلام» مما أدى إلى خسارة كبيرة للفيلم وتكاليفه، واضطر «عاطف» إلى إكماله بذراع واحدة حتى لا يتعطل التصوير أكثر من الوقت المحدد له.

«عاطف سالم» ولد في 23 يوليو 1921، وأثرى السينما المصرية بالكثير من الأفلام البارزة، كما أخرج أفلام الأسرة ومنها فيلم أم العروسة والحفيد، وتوفي في  30 يوليو 2002 عن عمر 81 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |أغرب خطاب لتحية كاريوكا.. تلميذ يدعوها للطلاق من زوجها لـ«يخطبها»