خلال لقائه برئيس مجلس النواب المغربي..

رئيس مجلس الشيوخ: مصر في عهد السيسي تساند جميع الدول الإفريقية

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم الخميس براشيد الطالبى العلمى رئيس مجلس النواب المغربى بمقر مجلس النواب. 

ورحب الطالبى بوفد مجلس الشيوخ المصرى مشددًا على أهمية التواصل بين المجلسين استثمارا للعلاقات القوية بين كل من مصر والمغرب.

وطالب «العلمي» من رئيس مجلس الشيوخ مساندة مصر للمغرب فى البرلمان الأفريقى واستجاب له على الفور رئيس الشيوخ معربًا عن مساندة مصر للمغرب على كافة المستويات قائلا: «إن وجود مصر هو وجود للمغرب ووجود المغرب وجود لنا».

فيما أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على أهمية الدور الذى تقوم به مصر لإعادة العلاقات على الطريق السوى والقويم لكى تقاوم كل ما يحاك لها فى ضوء ما تمتاز به العلاقة من خصوصية فى كافة المجالات بين البلدين.

وأكد أن العلاقة وطيدة بين البلدين على مر التاريخ مشيرًا الى المواقف التى ساندت فيها مصر المغرب والعكس فى العديد من المواقف التاريخية.

ومن أشار «عبد الرازق» أن مصر فى عهد السيسى تخطو بخطى حثيثة نحو تقوية العلاقات مع جميع الدول الإفريقية مشددًا على أن هناك العديد من  القضايا القومية والأساسية المشتركة بين مصر والمغرب، فالتاريخ الحضارى والسياسى للبلدين ممتد ومشترك.

حضر اللقاء المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ والنائب عفت السادات.