«الزراعة»: وفد دولي متخصص في التقنيات الزراعية الحديثة يزور المنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل المهندس إسماعيل رضوان وكيل أول وزارة الزراعة بالمنيا وفد من الخبراء فى معاملات ما بعد الحصاد وتقنيات الزراعة الحديثة من دول أفريقيا وأسيا والذى يزور محافظة المنيا تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لكونها نموذج التنمية الزراعية فى مصر وقاطرة التنمية وذلك فى إطار التعاون الدولى الزراعى العلمى والفنى بين مصر ودول العالم الصديقة بحضور المهندس محمد خلف فهمى مديرعام الشؤون الزراعية والمهندس حسن عبد الرحمن مدير عام الشؤون الزراعية ومدير التخطيط بالمديرية.

وقام وكيل أول وزارة الزراعة بتقديم شرح للخريطة الزراعية للمحافظه من مساحات وأهم المحاصيل الاستراتيجية والتى لها ميزة نسبية والنباتات الطبية والعطرية والمحاصيل السكرية.

وأوضح المهندس إسماعيل رضوان أن المديرية تعد بيت لكل المزارعين وأن مكتبه مفتوح لحل مشاكلهم لافتًا إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات منها التحول الرقمى من خلال الكارت الذكى ومشروع البتلو والتحول من الرى بالغمر إلى الحديث والمكافحة المتكاملة.

وأشار إلى أنه يتم التوسع في زراعة المحاصيل الزيتية لسد العجز من الزيوت من خلال تطبيق نظام الزراعة التعاقدية لفول الصويا وعباد الشمس.

وتابع كذلك تم عقد ندوات إرشادية لحث المزارعين على التحول من زراعة قصب السكر إلى نظام الشتلات بدلاً من العقله تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لترشيد استهلاك المياه وتقليل التكاليف وزيادة الإنتاجية ودور الارشاد الزراعي فى إيصال كل التوصيات والتعليمات الوزاريه والممارسات الزراعية السليمه من خلال الندوات وعمل المدارس الحقلية والحقول الإرشادية والزراعة على مصاطب والتغلب على مشاكل المياه بمبادرة تبطين الترع والمساقى.

اقرا ايضا :ختام الدورة التدريبية للمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة