هل أخطأ الحنفي في مباراة الزمالك وفيوتشر.. خبير تحكيمي يجيب

جانب من المباراة
جانب من المباراة

أثار محمد الحنفي حكم مباراة الزمالك وفيوتشر الجدل بشأن إحدى قراراته خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء .

واستدعى طاقم تقنية الفيديو حكم المباراة في الدقيقة 38 بسبب تدخل قوي من محمد عبد الشافي لاعب الزمالك على قدم كريم نيدفيد لاعب فيوتشر. وبعد مشاهدة الحكم للقطة اتخذ قراره بإشهار البطاقة الصفراء لمحمد عبد الشافي .

ومن جانبه كشف جمال الغندور الحكم الدولى السابق ان موقف تقنية الفار سليم بعد استدعاء الحكم لمشاهدة تدخل محمد عبد الشافى لاعب فريق الزمالك على لاعب فيوتشر . واوضح جمال الغندور خلال تصريحات تلفزيونية ان تقنية الفار ليست صاحبة القرار ولكن القرار الاول والاخير لحكم الساحة .

وتنص قواعد تقنية الفيديو أن استدعاء الحكم في المخالفات عندما تكون هناك حالة تستحق الطرد المباشر ولا يجب استدعاءه في الحالات التي تسفر عن بطاقات صفراء.
وتتدخل تقنية الفيديو في 4 حالات تحكيمية وهي : احتساب أو إلغاء هدف واحتساب أو إلغاء ضربة جزاء وبطاقة حمراء مباشرة و تحديد الهوية بمعنى قد يعودُ الحكم للتقنيّة للتأكّد من هوية اللاعب الذي يستوجب الحصول على بطاقة سواءً كانت صفراء أم حمراء.

من ناحية أخرى قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك منح اللاعبين راحة اليوم الخميس، بعد الفوز على فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، في حين يتوقف رصيد فيوتشر عند15  نقطة يحتل بهم المركز السادس.

ويستأنف الزمالك تدريباته الجمعة المقبل، استعدادا للقاء الجونة المرتقب المقرر له يوم الاثنين المقبل في الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.