عاجل

نقيب المهندسين: ملف التعليم ساخن | فيديو

المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين
المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين

أكد المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، أن ملف التعليم يعد من الملفات الهامة التي نولي اهتماما كبيرا لها.
وأضاف نقيب مهندسي مصر خلال مشاركته في ندوة بوابة أخبار اليوم أنه في 2022 تم خفض نسب القبول بالمعاهد الهندسية، كما تم غلق عدد كبير من المعاهد الوهمية، حفاظا على المهنة ولعدم ضياع مستقبل أولادنا.

وأوضح نقيب مهندسى مصر، أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على خفض نسب المقبولين بالتعليم الهندسي من 20% لـ 22% ليتناسب عدد خريجى الهندسة مع الفرص الموجودة بسوق العمل.

وأضاف نقيب المهندسين، أنه تم إنشاء كونتر لتوظيف المهندسين حديثي التخرج، بالنقابة، كما تم تقديم دورات تدريبية للمهندسين، وحصلنا على ألف منحة تدريبية من وزارة القوى العاملة.

وأكد المهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمرشح علي قائمة في حب مصر أن مجلس النقابة الحالي تحمل عبء كبير على كاهله عندما تسلم صندوق المعاشات وبه عجز بالملايين وبذلنا جهد مضاعف لنصل بالصندوق لبر الأمان واليوم نعلن الميزانية بفائض ملايين بعد أن تسلمناها بعجز يعتبر في مجمله أكبر عجز في تاريخ النقابة. 


وأضاف المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة أنه خلال مشاركته في ندوة بوابة أخبار اليوم: أن له موقف غير مسبوق في تمكين الشباب حيث إنه أول مجلس يسنح الفرصة لتمكين شباب المهندسين من تولي قيادة في هيئة مكتب النقابة العامة وهو مالم يكن يحدث قبل قيادة المهندس هاني ضاحي لنقابة المهندسين.

اقرأ أيضا نقيب المهندسين: علاقتي بوكيل النقابة يسودها الحب والآخوة