عاجل

توزيع 2 طن لحوم لـ2000 مستفيد من أسر تكافل وكرامة بالإسكندرية 

مشروع صكوك الإطعام
مشروع صكوك الإطعام

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، استمرار أعمال مشروع صكوك الإطعام لعام 2022، والذي يأتي في إطار مشروع الإطعام الذى تنفذه وزارة الأوقاف المصرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.  

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يتفقدان اصطفاف معدات الحماية المدنية |صور

وأوضح المحافظ أن اليوم تم توزيع 2 طن لحوم يستفاد بها 2000 أسرة من أسر تكافل وكرامة ببعض الوحدات الاجتماعية في إدارات شرق والمنتزة.  

وأضاف أنه حتى الآن وصلت الأسر المستفادة من مشروع وزارة الأوقاف صكوك الإطعام بقرى محافظة الإسكندرية إلى 7000 أسرة، مشيرًا أنه في بداية شهر فبراير الماضي تم توزيع 3 طن من اللحوم استفاد بها 3 آلاف أسرة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ببرج العرب. وتم توزيع 2 طن استفاد بها 2000 أسرة بقرى أبيس وبشاير الخير.  

 

على الصعيد ذاته؛ أشاد المحافظ بمشروع "صكوك الإطعام" لافتًـا إلى أنه من أهم مشروعات التكافل المجتمعي، ويأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لأهالينا البسطاء. 

وأشار إلى أنه في بداية شهر فبراير الماضي تم توزيع 3 أطنان من اللحوم استفاد بها 3 آلاف أسرة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ببرج العرب. وبذلك يصل إجمالي الأسر المستفادة من مشروع وزارة الأوقاف صكوك الإطعام بقرى محافظة الإسكندرية إلى 5000 أسرة.   

وقال المحافظ إن جميع مؤسسات الدولة حريصة على تقديم الدعم الكامل للأسر الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.   

وأكد أن مشروع "صكوك الإطعام" من أهم مشروعات التكافل المجتمعي الذي يساهم في توفر الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية ويتم بالتعاون بين جهات الدولة المعنية، كما يوفر عددًا كبيرًا من فرص العمل للشباب.  

وكان المحافظ قد تابع مؤخرا توزيع 3 أطنان من اللحوم على 3 آلاف أسرة من الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ببرج العرب، مع انطلاق مشروع صكوك الإطعام لعام 2022 بمحطته بمحافظة الإسكندرية، في إطار مشروع الإطعام الذي تنفذه وزارة الأوقاف المصرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.    

وثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، دور وزارة الأوقاف المصرية المميز في دعم ورعاية البسطاء في جميع محافظات الجمهورية وتوفير حياة كريمة لهم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.