Advertisements

الري: أهمية كبيرة لاستضافة مؤتمر المناخ

وزير الرى خلال اجتماعه مع ممثل الأمم المتحدة
وزير الرى خلال اجتماعه مع ممثل الأمم المتحدة
Advertisements

أكد د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري على الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لاستضافة مؤتمر المناخ لعام ٢٠٢٢ (COP27) ممثلة عن القارة الأفريقية مع وضع محور المياه على رأس أجندة المؤتمر.

وأشار إلى أنه تم إطلاق عنوان «المياه على رأس أجندة المناخ العالمي» على أسبوع القاهرة الخامس للمياه والمزمع عقده فى شهر أكتوبر القادم إيماناً من الدولة المصرية بأهمية محور المياه فى ملف تغير المناخ ، وأكد على أهمية أن تحظى التحديات المرتبطة بقطاع المياه بالاهتمام الدولى الكافى وخاصة فى الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع إليساندرو فراكاسيتى الممثل المقيم الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر ، لمناقشة موقف الأنشطة الجارية والمستقبلية للمشروعات الممولة من «صندوق المناخ الأخضر» فى مصر .


تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالى ودلتا نهر النيل ، والذى يتم تمويله بمنحة من صندوق المناخ الأخضر بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بقيمة ٣١.٤٠ مليون دولار ، لمواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر والظواهر الجوية الحادة والتى تؤثر على المناطق الساحلية المنخفضة الحرجة وتوغل مياه البحر فى أوقات النوات بأطوال تصل إلى حوالى ٦٩ كم فى خمس محافظات ساحلية.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements