هدايا نوبية من المشاركات في معرض «ديارنا» لوزيرة التضامن

 وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

خلال افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، قام النجم الشاب أحمد الجارحي بعمل لقاء سريع معها لتوصيل وجهات نظر المشاركات في المعرض وسعادتهم بتواجدها وبالمبادرة عموماً.

وقالت الوزيرة إن معرض "ديارنا" بدأ من عام 64 حرف يدوية من محافظات مختلفة، من أسوان لسوهاج وأسيوط وغيرها، ومن سنتين قرروا عمل نظرية "لم الشمل" من مرسى مطروح وسيناء وغيرها من الأماكن البعيدة وتجميعهم في مكان واحد، أما جزء المنتجات فهو رائع ومختلف ومصنوعة بأيادي مصرية وتستحق تخرج لأهل مصر.

وساد على اللقاء الطابع الكوميدي حيث قدم الجارحي بعض الهدايا للوزيرة مقدمة من المشاركين في المعرض، وكانت الهدايا معظمها من الطابع النوبي سواء مشروبات أو ملابس أو أطعمة، وفي النهاية شرحت الوزيرة معنى كلمة النوبة والتي تعني الذهب فالنوبة هي بلاد الذهب وأصلهم ومعدنهم أصيل.


ويقام على هامش المعرض عددًا من الورش لتعليم الحرف اليدوية من خلال عدد من الجمعيات الأهلية وعلى رأسها «جمعية حرف أهل مصر»، وذلك لتعليم المشاركين مختلف الفنون من «الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز»، كما سيتم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال، بالإضافة إلى وجود عدد من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة.

اقرأ أيضا | علاج الإدمان : الحشيش أكثر المواد تعاطيًا بين المراهقين