نقابة الصيادلة: نواقص الأدوية «شبه معدومة»| فيديو

الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة
الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة

كشف الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة، تفاصيل قرارات هيئة الدواء المصرية، بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل.

اقرأ أيضا|هيئة الدواء تصدر قرارات بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل| فيديو

وأضاف "رمزي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن هذه المنتجات مسجلة بالفعل بهيئة الدواء المصرية، ولكن إدراج يعني قيد مستحضرات التجميل والعناية الشخصية بقواعد بيانات إلكترونية على موقع هيئة الدواء المصرية .

وأوضح "رئيس لجنة التصنيع الدوائي بنقابة الصيادلة"، أن مستحضرات التجميل هي أي منتج يحتوى على مادة أو أكثر معد للاستخدام على جسد الإنسان لتحسين مظهره والحفاظ عليه، مثل الأسنان والشعر والشفاه والتعطير والحماية، وأي تغيير في المستحضرات يكون له مرجعية أوروبية.

وأشار "رمزي" إلى أن مصر في ظل أزمة كورونا حققت معجزة في توفير المستلزمات الطبية الخاصة بأزمة كورونا وغيرها، مؤكدًا أن نواقص الدواء في مصر أصبحت شبه معدومة، رغم أن نقص الدواء يحدث في أعته الدول، وحال حدوث نقص يكون نقص كاذب نتيجة استغلال مديري قطاع التوزيع ببعض الشركات لوجود نقص وتعطيش السوق وتوزيعه بطريقة غير شرعية، والصيدلي هو الذي يدفع الثمن في ذلك ويضحى لتوفير الدواء للجمهور.