Advertisements

رئيس البرلمان العربي يثمن التقدم الذي أحرزته السعودية في حقوق الإنسان

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي
Advertisements

ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، التقدم الكبير الذي أحرزته السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، من خلال تشريعاتها وأنظمتها القضائية والعدلية والإدارية، مشيدا بما اتخذته من تدابير تنفيذية متوالية تعكس فاعلية تلك القوانين، وتعبّر عن إرادة سياسية نحو كل ما من شأنه رفاهية المواطن السعودي وحماية وتعزيز حقوقه واحترام كرامته. 

جاء ذلك خلال لقائه رئيس هيئة العسومي الدكتور عواد بن صالح العواد في مقر الهيئة بالرياض.

اقرأ أيضا: رئيس البرلمان العربي يصل المغرب للمشاركة في مؤتمر مجالس الشيوخ

وخلال اللقاء تم التباحث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين الجانبين في مجال حقوق الإنسان وسبل تعزيزها.

وأكد العسومي أن المملكة انطلقت في خطى ثابتة وناجحة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، من خلال تفعيل منظومة وطنية لحقوق الإنسان، معززة باللوائح والأنظمة التي تصون الحقوق على المستوى الوطني، وتساهم في حمايتها، وذلك حسب قوله.

وثمن رئيس البرلمان العربي التزام السعودية بدعم القيم العالمية لحقوق الإنسان وتفاعلها الإيجابي والفعال مع النظام الدولي لحقوق الإنسان بآلياته المختلفة.

وأشار العسومي إلى أن «رؤية المملكة 2030»، تتضمن خططاً وبرامج تهدف إلى جعل المملكة نموذجًا رائدًا على الأصعدة كافة، وخاصة في مجال حقوق الإنسان.

Advertisements

 

 

 


Advertisements