سفارتنا برومانيا: توفير حافلات مجانية لنقل القادمين من كييف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت السفارة المصرية في رومانيا أن السلطات الرومانية قررت توفير حافلات مجانية لنقل القادمين من أوكرانيا من نقاط الدخول علي الحدود.

وناشدت السفارة المواطنين المصريين استقلال الحافلات المتجهة الي العاصمة بوخارست، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمواطنين القادمين إلي نقطة الحدود الرومانية Siret، يرجي التواصل ط أحمد شرف - متطوع مصري في مدينة SIRET، وسوف يقوم بتوجيهكم، وذلك يتم التواصل عبر رقم الواتس اب
+40 754 999 326


وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قد صرح بأنه تم ظهر أمس إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة. 

اقرأ أيضا :- مقتل 9 أشخاص نتيجة اندلاع حريق داخل مستشفى عزل كورونا برومانيا
 
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.


وأضاف المتحدث الرسمي، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست