منظمة الصحة الحيوانية تعلن 37 منشأة داجنة خالية من إنفلونزا الطيور

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE” قد أعلنت، عبر موقعها الرسمي عن اعتماد المزيد من المنشآت المصرية ضمن قائمة المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور ليبلغ عدد المنشآت حتى الآن 33 منشأة إضافة إلى 4 مجازر دواجن بإجمالى 37 منشأة .

وأكد وزير الزراعة أن ذلك الإعلان يأتي تكليلاً لجهود وزارة الزراعة في حرصها على تنفيذ المعايير العالمية، فضلاً عن الدور الحيوى الذي تقوم به منشآت صناعة الدواجن بمصر في سعيها الحثيث للالتحاق ببرنامج المنشآت الخالية وتنفيذ توصيات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بشأن تنفيذ المعايير الدولية لنظم التربية الصحية السليمة وتنفيذ إجراءات الأمن الحيوى للإسراع من نمو وازدهار هذه الصناعة في إطار دعم وتنمية الثروة الحيوانية في مرحلة الجمهورية الجديدة، ودعم دور مصر الريادي على المستويين الإقليمى والدولى.

وأضاف القصير أنه بهذا الإعلان، تستمر مصر في المضي قدماً نحو إحداث طفرة نوعية في مجال صناعة الدواجن تأسيساً على الأساليب العلمية واتباع الأسس العلمية لصناعة الدواجن في مصر، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية الجمهورية المصرية الجديدة ودعم دورها الريادي في هذه الصناعة على المستوى الإقليمى لتنطلق نحو العالمية.

وأعرب القصير عن سعادته بهذا الإنجاز الذي أتى بثماره منذ الإعلان عن اعتماد 14 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور بمصر في يونيو 2020 والذي ساهم فى استئناف تصدير الدواجن ومنتجاتها بعد 16 عاماً من التوقف منذ تسجيل المرض بمصر منذ 2006 .

وأشار إلى أنه تم فتح باب تصدير الدواجن ومنتجاتها ومصنعاتها إلى بعض الدول العربية والإفريقية مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة فلسطين الشقيقة، والأردن وغانا.

اقرأ ايضا «الزراعة» تستقبل 32 مبعوثا من الدول الأفريقية والأسيوية