إزالة 23 حالة تعد على أراضي زراعية بالأقصر

إزالة التعديات
إزالة التعديات

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود برئاسة الدكتور محمد محمود رزق رئيس المدينة، بالتنسيق مع اللواء محمد عابد مساعد مدير الأمن، وبمشاركة  الجهات الأمنية بمركز شرطة القرنة، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية المريس تنفيذا لقرار السيد المحافظ رقم ٥٠ لسنة ٢٠٢٢.

اقرأ أيضاً| إزالة تعديات على 2100 متر مربع من أراضي الدولة بمدينة ارمنت في الأقصر

يأتى ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة عدد ٨ حالات تعدي على الأرض الزراعية عبارة عن بناء أسوار مخالفة على مساحة ٨ قيراط و١٢ سهم بما يعادل ١٤٨٧م٢، وتنفيذ إزالة عدد ٨ حالات تعدي على الأرض الزراعية صادر لها قرارات عبارة عن تجريف الأرض الزراعية، وتنفيذ إزالة عدد ٧ حالات تعدي على الأرض الزراعية في المهد عبارة عن صناعة طوب.

شارك في الحملة على سيد صادق نائب رئيس مركز الطود، ومسئولي الإدارة الزراعية بالطود، ومسئول الإصلاح الزراعي ومسئولي المتابعة والحملة الميكانيكية بمدينة الطود ومسئولي مجلس قروي المريس  باستخدام معدات وعمال الوحدة المحلية لمركز الطود.

وفي سياق متصل قامت الوحدة المحلية لقرية الطود غرب برئاسة محمد عبد المعز رئيس القرية بحملة إزالة في المهد على تعديات علي الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الإدارة الزراعية حماية الأراضي بالطود على مساحة١٤٠ متر مربع.

وتنفيذا لتوجيهات السيد محافظ الأقصر بمجابهة التعديات والبناء المخالف والتعامل معها بكل حسم، يتم المرور اليومي لمواجهة أي مخالفات والتعامل الفوري معها في المهد واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.