مدير معهد اللقاحات البيطرية: لقاح كورونا المصري مطابق للبروتوكولات العالمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور محمد سعد، مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالعباسية التابع لوزارة الزراعة، إن الفرق البحثية كانت تتنافس على سرعة التوصل للقاح مضاد لفيروس والخروج به للنور في أسرع وقت.

وأضاف مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطريةأن اللقاح المصري "إيجي فاكس" منتج طبقا للبروتوكولات العالمية لإنتاج اللقاحات البشرية، وبناء على توجيهات من هيئة الدواء المصرية للموافقة على اللقاح.

وقد وجه مدير معهد البحوث والأمصال واللقاحات البيطرية، الشكر لوزيري الزراعة والصحة، على ماقاموا به لتقديم الدعم الدائم حتى الوصول لهذه المرحلة وهي إجراء التجارب السريرية للقاح المصري المضاد الكورونا.

جدير بالذكر أنه تم أمس عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن اللقاح المصري لمجابهة مخاطر فيروس كورونا المستجد "إيجي فاكس"، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على الدراسات ما قبل الإكلينيكية الخاصة به، والموافقة على بدء المرحلة الأولى من الدراسات السريرية والاحتفال بها.

وشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وهيئة الدواء المصرية وممثلي عدد من الجهات المعنية.

أقرأ ايضا معهد الأمصال: حصدنا 3 شهادات اعتماد دولية