وزير البترول: مصر ملتزمة بالاتفاقيات الدولية للحفاظ على البيئة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد مارك بومان نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشئون السياسات والشراكات والوفد المرافق له.

تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات خفض الانبعاثات والطاقة النظيفة وكذلك مستويات الأسعار العالمية للبترول والغاز الطبيعي التي تشهد ارتفاعاً كبيراً متأثرةً بالأزمات السياسية الحالية، بالإضافة إلى استعراض الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للقمة العالمية للمناخ COP27.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر ملتزمة بالاتفاقيات الدولية التي تهدف للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية وفي مقدمتها اتفاقية باريس للمناخ.

واضاف الوزير خلال اللقاء أنها تبنت استراتيجية طموحة تدعم الانتقال إلى الاستخدام الأنظف للطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية كجزء من رؤيتها للتنمية المستدامة "مصر 2030" وتعمل حالياً على وضع خطة طموحة بالشراكة بين كافة الوزارات المعنية لاستخدام الهيدروجين باعتباره مصدر وقود منخفض الهيدروكربون، وتشمل التركيز على إنتاج الهيدروجين الأزرق على المدى القصير والمتوسط وأيضاً إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح الوزير، أن أهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي باعتباره أقل وقود أحفوري في الانبعاثات وتبنته معظم الدول في المرحلة الانتقالية نحو الطاقة النظيفة.

حضر اللقاء المهندس أحمد خليفة وكيل الوزارة للمشروعات والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني والمهندس أحمد عبد ربه مساعد رئيس قطاع شئون البترول بالوزارة.

أقرأ ايضا التنمية المحلية: تعديل 2262 أتوبيساً بالنقل العام للعمل بالغاز الطبيعي