فوائد فيتامين الجمال.. يرطب البشرة ويحارب شيخوختها

 فوائد "فيتامين الجمال" .. فيتامين (هـ) 
فوائد "فيتامين الجمال" .. فيتامين (هـ) 

يُعرف فيتامين (هـ) بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا ، خاصة تلك الموجودة في الجلد ، من التلف. نظرًا لأن العناصر الغذائية المختلفة تعمل على جوانب مختلفة من صحتنا ، فإن فيتامين E هو أحد هذه العناصر الغذائية التي يُعتقد أنها مسؤولة بشكل مباشر عن الحفاظ على صحة الجلد والشعر. في الوقت الحاضر ، يجب أن تكون قد لاحظت أيضًا علامات تجارية للجمال تسلط الضوء على فوائد هذه المغذيات في الإعلانات التجارية.

تدعي العديد من العلامات التجارية أن منتجاتها تحتوي على فيتامين هـ الذي يُعرف أيضًا باسم "فيتامين الجمال". وفقًا للخبراء ، يُعرف فيتامين (هـ) بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا ، خاصة تلك الموجودة في الجلد ، من التلف.

علاوة على ذلك ، عندما يتعلق الأمر بشعرك ، يُعتقد أن فيتامين (هـ) فعال للغاية في جعله أكثر لمعانًا وصحة، ومع ذلك ، للتحول إلى فوائد فيتامين الجمال ، قمنا بإدراج بعض الآثار المعجزة التي يمكن أن تحدثها على صحة بشرتك وشعرك.

فوائد "فيتامين الجمال" :

- مقاومة الشيخوخة:

لأنه يحمي خلايا بشرتك من التلف والموت ، فإن استهلاك كميات كافية من فيتامين هـ يمكن أن يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على بشرتك. يزيد من إنتاج بروتين الكولاجين ويقي الجلد من ظهور التجاعيد ويصبح باهتًا مع مرور الوقت.

- يساعد في علاج علامات التمدد.  :

علامات التمدد البيضاء التي تظهر بسبب التمدد المفرط للجلد شائعة جدًا لدى الناس ، وخاصة النساء، على الرغم من أن علامات التمدد هذه تكون دائمة في الغالب ، فإن وضع بعض زيت فيتامين E على الفور يمكن أن يساعد في تفتيح العلامات واستعادة مرونة الجلد.

- نمو الشعر 

الذي يجده فيتامين (هـ) مذكور في كل إعلان عن الشامبو تقريبًا في الوقت الحاضر ، ويرجع ذلك إلى فوائده المثبتة لنمو الشعر. يعمل فيتامين هـ على تحسين الدورة الدموية في الجسم وبالتالي في فروة الرأس أيضًا، يزود الإمداد المحسن بالدم خيوط الشعر بجميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، علاوة على ذلك ، فإنه يميل أيضًا إلى إصلاح بصيلات الشعر التالفة والجافة أيضًا.

- النهايات المتقصفة ونهايات الشعر الرمادي

المتقصفة هي واحدة من أكثر الأضرار شيوعًا التي تلحق بالشعر والتي تزعج الكثير من الناس، لكن تدليك فروة رأسك ببعض زيت فيتامين (هـ) الممزوج ببعض الزيوت الأخرى مثل القنب أو جوز الهند يمكن أن يمنع المزيد من الضرر، سوف يدلل فروة الرأس ويساعد في إصلاح بشرة الشعر، وفي الوقت نفسه ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الفيتامين تقلل أيضًا من فرص الشيب المبكر للشعر عن طريق منع تفكك الأنسجة.-

بشرة أكثر نقاوة

لكونه من الفيتامينات الزيتية ، يمكن استخدام فيتامين هـ بفعالية في التنظيف العميق للبشرة، يمكن أن يساعد وضع كميات صغيرة من هذا الزيت على بشرتك وفركها في التخلص من الأوساخ والشوائب الزائدة، من ناحية أخرى ، فإن خلط زيت فيتامين E بزيت الزيتون وتطبيقه على البقع الداكنة على بشرتك يساعد على تفتيحها تدريجياً.


اقرا ايضا : نصائح صحية | 5 أنواع «سموثي» لتعزيز المناعة