إعلان منشطات جنسية في مباراة الأهلي وفاركو يثير الجدل .. و«النادو» يرد 

الأهلي وفاركو
الأهلي وفاركو

أثار ظهور إعلان لاحدي الأدوية الخاصة بالمنشطات الجنسية ، خلال المباراة التي جمعت بين فريقا الأهلي وفاركو ، والتي أقيمت علي استاد الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، جدلا واسعا .

وأكدت الدكتورة هانم أمير، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن «النادو» يهدف إلى الحفاظ على ممارسة رياضة نظيفة خالية من المنشطات.

وأشارت الدكتورة هانم امير ، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» ، أن مادة سيلدينافيل التي تتواجد في الدواء الذي ظهر بأحد الإعلانات داخل ملعب استاد الإسكندرية هلال مباراة الأهلي وفاركو ، ليس مدرج ضمن الأدوية أو المواد المحظور تناولها للرياضيين.

وشددت المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، على أن المنظمة تتدخل فوراً حال وجود مواد محظورة أو اعلانات في هذا الشأن في المسابقات المحلية.

وتضع الأندية العديد من الإعلانات الخاصة بالشركات الراعية لها خلال المسابقات المحلية أو القارية لها وفقا للتعاقدات.

من جانبه أكد الدكتور أسامة غنيم مدير الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات النادو السابق ، أن أغلب أدوية المنشطات الجنسية ليست مدرجة ضمن العقاقير المحظورة على الرياضيين.

كما أشار الدكتور أسامة غنيم في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن وضع اعلانات المنشطات الجنسية في الملاعب الرياضية لا يشكل أية أزمات أو مخالفات طالما لا تحتوي تلك الإعلانات علي مواد محظورة.