التراس: أوتوبيسات كهربائية مصرية لتطوير خدمات نقل الركاب

تعاون لتوطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية
تعاون لتوطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعميق التصنيع المحلى، ونقل وتوطين التكنولوجيا فى مجال صناعة السيارات الكهربائية بكل أنواعها وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة. جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وشركة جيوشى لصناعة وسائل النقل.
وأوضح التراس أنه تم الاتفاق على التكامل والتصنيع المشترك للأوتوبيسات الكهربائية، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة وأشار إلى أن هذه السيارة يتوافر فيها كل اشتراطات حماية البيئة.
وأوضح التراس أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلى لتتعدى نسبته 60% وقال: نستهدف بهذا التعاون تطوير خدمة نقل الركاب بالقاهرة الكبرى، المدن السياحية، العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة، وتقديم منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل الجماعى تعمل طبقا للمعايير العالمية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن.
من جانبه، أكد «محيى الدين جيوشي» رئيس مجلس إدارة شركة جيوشى لصناعة وسائل النقل على أهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لثقتنا فى هذا الصرح الصناعى الوطنى والمتطور دائما مما يضمن تحقيق أهدافنا المشتركة وتوطين صناعة الأوتوبيسات الكهربائية بمواصفات قياسية عالمية بنسب تصنيع محلى متزايدة.