«التعليم» تطالب المديريات بأسباب تأخر صرف حافز التجريبيات.. وتحذر المقصرين

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن تلقي شكاوى من عدم صرف حافز التجريبيات في المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات للعاملين بالمديريات التعليمية.

وأوضح الخطاب، أنه بناء على تعليمات السلطة المختصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، بدراسة موقف صرف حافز المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات على مستوى مديريات التربية والتعليم الموجودة في كافة أنحاء الجمهورية.

وطالبت وزارة التعليم المديريات التعليمية، بسرعة موافاتها ببيان موضح به (اسم المدرسة _ الإدارة التابع لها _ متوسط قيمة الحافز الشهري للمدرسة - موقف الصرف الفعلي الحالي - الشهور المتأخر صرفها حتى تاريخه إن وجدت _ بيان أسباب التأخر في الصرف للحافز إن وجد)، وذلك وفقا للنموذج المرفق في موعد الخميس 3 مارس 2022.

وأكدت الوزارة في خطابها، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب في تأخير صرف هذه المستحقات المالية للعاملين عن موعد استحقاقها الرسمي.

يذكر أن المديريات التعليمية بعدد من المحافظات، فتحت  باب تلقي طلبات تغيير المسمى الوظيفي لمعلمي المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية والعلوم ويعملون بالمرحلة الثانوية ويرغبون في تغيير المسمي الوظيفي لهم من مادة الدراسات الاجتماعية إلى معلم "تاريخ أو معلم جغرافيا بالمرحلة الثانوية ومن معلم مادة العلوم إلي معلم "كيمياء وأحياء وفيزياء بالمرحلة الثانوية حسب التخصص ، علي ان يكون اخر موعد لتسليم الطلبات في موعد اقصاه الخميس ١٩ مايو ٢٠٢٢م.

وأكدت المديريات في خطاب لها، أنه يحق للمعلم الحاصل علي مؤهل أثناء الخدمة تغيير من مادة إلى مادة حسب المؤهل الجديد وحسب العجز والزيادة، لافتا إلى أنه يتم التقدم إلى إدارة تنسيق التعليم الإعدادى والثانوي والأوراق المطلوبة.

وحددت المديريات، الشروط كالتالي:
_ أن يكون المتقدم من العاملين في المرحلة الثانوية حاليا .
_موافقة الموجة العام للمادة على أنه لا يمثل عجزا بالمرحلة الإعدادية ولا زيادة في المرحلة الثانوية.
_أن يكون أصلي وليس منتدباً من محافظة أخرى. 
اما بالنسبة للأوراق المطلوبة لتغيير المسمي الوظيفي للمعلمين ، فهي كالتالي:
_ صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي.
_ استمارة تغيير المسمي الوظيفي.
_طلب تغيير المسمي الوظيفى.
_صورة من بطاقة الرقم القومي.
_إفادة من التوجيه العام بموافقة التغيير المسمي الوظيفي.
_إفادة من جهة العمل بأنه يعمل في المرحلة الثانوية ومازال علي رأس العمل.
_صحيفة أحوال إلكترونية حديثة ومعتمدة.

أقرأ أيضا : طارق شوقي: "لولا إيمان الرئيس ببناء الإنسان.. لما تقدمت الدولة لهذا الحد في التعليم"