السجن المشدد 5 سنوات لمتهم زوّر محررات رسمية لوزارة الخارجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة عامل بالسجن المشدد لمدة  5 سنوات، لتزويره محررات وأختام رسمية بمنطقة عين شمس.

صدر الحكم برئاسة المستشار خليفة مسعود علي، وعضوية المستشارين سمير جابر علي، والحسن نجم الدين الكردي، وأمانة سر جاد كنعان سام.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم «س. س»، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب جريمة التزوير في محرر رسمي، وهو التوكيل المنسوب صدوره إلى القنصلية العامة لجمهوية مصر العربية في جدة بالمملكة العربية السعودية، والمصدق عليه لسنة ٢٠١٧، قررت منسوب صدوره إلى مكتب تصديقات وزارة الخارجية المصرية، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفق مع ذلك المجهول على اصطناعه على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة، وساعده في ذلك بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها به، فحرر ذلك المجهول البيانات المثبته له، وزيلها بتوقيعات نسبها زورًا للمختصين بتحريرها ومهرها بخاتم شعارب الجمهورية عزاه زورًا لتلك الجهات، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وقلد المتهمان بواسطة الغير ختم شعار الجمهورية المنسوب صدوره إلى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة، ومكتب التصديقات بوزارة الخارجية، فقلدهما على غرار الأختام الصحيحة، واستعمالهما بأن بصم المحرر موضوع التهمة الأولى.

اقرأ أيضا| الإعدام لمتهم قتل زوجته وشقيقها لخلافات بينهما 

وجاء في تحريات المباحث، أن المتهم اشترك مع آخر مجهول في اصطناع توكيل مزور نسبة زورًا لقنصلية مصر بجدة، وأودع ذلك التوكيل بمكتب التوثيق عين شمس واستخدم تلك المحررات المزورة في نقل ملكية العين المملوكة لشخص آخر بمكتب شهر عقاري شمال القاهرة، وباع تلك العين لـ«محمد.س»، وأورى كتاب مساعد الوزير للشئون القنصلية والتصديقات الثابت على التوكيل الصادر غير صحيح وغير ثابت بسجلات القنصلية العامة في جدة، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته والتي تقدمت  بالحكم الصادر .