رغم الأزمة الروسية الأوكرانية..

«التموين» تطمئن المصريين: مخزون السلع الأساسية آمن.. وجاهزون لاستقبال رمضان

الدكتور على المصيلحي وزير التموين
الدكتور على المصيلحي وزير التموين

بعثت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسالة طمأنة إلى الشعب المصري بتوافر مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية الأساسية واللحوم، واستعدادها الكامل لاستقبال شهر رمضان الكريم وتوفير جميع مستلزماته بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارض أهلا رمضان التي ستنطلق خلال الشهر الجاري على مستوى الجمهورية.

ورغم ارتفاع أسعار السلع بالعالم، وتذبذب واضطرابات في الأسواق العالمية كنتيجة طبيعية للأزمة الروسية الأوكرانية، وما ترتب على ذلك من ارتفاع في أسعار الطاقة، والغلال والكثير من السلع، استطاعت مصر الحفاظ على استقرار الأسعار بالنسبة للسلع الأساسية نظرا لامتلاكها رصيد جيد وآمن من هذه السلع.

وأكد علاء سالم العضو المنتدب للشركة المصرية للجملة، التابعة للقابضة الغذائية، أن وزارة التموين استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم مبكرًا، حيث سيتم طرح 600 ذبيحة من اللحوم الحمراء السوداني بمنافذ المجمعات الاستهلاكية و300 طن من اللحوم المجمدة، بالإضافة إلى طرح 500 طن من الدواجن المجمدة، لافتا إلى أن كل هذه الكميات بحد أدنى تزداد بحسب الطلب.

وقال سالم، خلال تصريحات صحفية له اليوم، إنه سوف يتم طرح كوبونات الخير أيضا في إطار الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم، بفئات مختلفة تبدأ من 20 جنيهًا، وتندرج إلى 50 جنيها، وكبونات بفئة 100 جنيها.

وأوضح العضو المنتدب للشركة المصرية للجملة التابعة لوزارة التموين، أنه سوف يتم طرح كرتونة رمضان بأسعار تبدأ من 50 جنيها الكرتونة، وأخرى بسعر 100 جنيها، والنوع الثالث بسعر 120 جنيها، مع استمرار طرحها طول شهر رمضان.

جدير بالذكر، أن اللواء أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال خلال تصىيحات سابقة أنه من المتوقع تراجع في بعض أسعار السلع قبل شهر رمضان، لافتا إلى أن الشركة القابضة ستقوم بزيادة ضخ السلع بنحو30% عن المعدلات العادية مع ارتفاع الطلب خلال الشهرالكريم.

وحول استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في القابضة الغذائية، لاستقبال شهر رمضان المبارك، أوضح حسانين أنه تم توفير3000 ألف طن دواجن من خلال الاستيراد ،بالإضافة إلى 2500 طن لحوم مجمدة،وجاري توريدهم،فضلا عن توفير لحوم حية من خلال التعاقد مع شركة اتجاهات السودانية.

فضلا عن الاتفاق مع شركة المصرية السودانية التى تم انشاءها مؤخرا على توفير 5000 رأس حي في توشكى، مؤكدا أن الشركة لديها احتياطات استراتيجية تلبي احتياجات المواطنين في الشهر الكريم.

كما أوضح حسانين أنه سيتم طرح ياميش رمضان في كافة المنافذ بأسعار تقل عن نظيرتها في الأسواق وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية، ورفع العب عن كاهل المواطنين، وتوفير ياميش رمضان في المنافذ التابعة للشركة .

اقرأ ايضا|التموين تواصل استعداداتها لإطلاق أهلا رمضان.. وتسيير 100 قافلة محملة بالسلع