التموين تواصل استعداداتها لإطلاق أهلا رمضان.. وتسيير 100 قافلة محملة بالسلع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لإطلاق معارض أهلا رمضان مارس القادم لعرض مستلزمات الأسرة المصريةمن سلع غذائية وياميش بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية .

وتوقع أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، مشاركة أكثر من 250 شركة بمنتجاتها في هذا المعرض ، وقال خلال تصريحات صحفية له أن عدد الشركات المشاركة حتي الآن بلغ 175 شركة، لافتا إلى أنه الاتفاق مع السلاسل التجارية المشاركة، على تقديم خصومات تتراوح من 15 إلى 20% على سلع الغذاء الرمضانية الأساسية، التى يسمح هامش الربح بها.

اقرأ أيضا :بتخفيضات 30%.. انطلاق معارض «أهلا رمضان» 24 مارس المقبل

وأضاف أنه سيتم إقامة المعرض الرئيسي "أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة من 24 مارس وحتى أول إبريل المقبل، بالإضافة إلى إقامة أجنحة ل"أهلا رمضان" داخل السلاسل التجارية لتغطية أكبر مساحة جغرافية، حيث تصل عدد الفروع إلى نحو 1300 فرع .

وأوضح أنه سيتم بالتزامن مع إنطلاق المعرض الرئيسي اقامة معارض داخل جميع المحافظات، وأنه جاري الإعداد لتحديد الأماكن التى سيتم فيها إقامة الشوادر في المحافظات المختلفة.

كما أنه سيتم إطلاق 100 قافلة متنقلة (سيارات تتراوح من 5ر1طن إلى 5 أطنان) تكون محملة بكافة السلع التى يحتاج إليها المواطنين وتستطيع الوصول إلى كافة النجوع والكفور والمناطق النائية.

وأكد رئيس حماية المستهلك على تشكيل لجنة عليا في كل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة، ومدير مديرية التموين، ورئيس الغرفة التجارية، ومندوب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية،لحصر المعارض التى سيتم إقامتها ،وعدد محال السوبر ماركت الرئيسية والفرعية المشاركة بالإضافة إلى تحديد عدد القوافل التى سيتم تسييرها، وأنها ستنتهي من عملها الاسبوع الاول من مارس.