كابونجا ابن الإسماعيلية.. أقوى رجل في العالم بشهادة «جينيس»

 أقوى رجل في العالم بشهادة "جينيس"
أقوى رجل في العالم بشهادة "جينيس"

بعد أن كسر الرقم القياسي لسحب الشاحنات العملاقة، بسحبه شاحنة تزن 15 طنا بأسنانه، متخطيا الرقم الذى حققه أحد الهنود بسحب شاحنة بوزن 13 طنا، دخل المصارع أشرف كابونجا ابن محافظة الإسماعيلية موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

 

لقى أشرف كابونجا سعادة كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز والحصول على هذا اللقب بعد أن ظل يعمل لتحقيقه منذ 10 سنوات دون كلل أو استسلام أو ملل.
ويفكر هذا الشاب الإسماعيلاوي في سحب لانش بحري تابع لهيئة قناة السويس يزن ١٨ طنًّا خلال الفترة القادمة. 

وبعد هذا الإنجاز يحسب للمصارعة أشرف كابونجا أنه المصري والعربي الأول الذي يقوم بتحقيق رقم قياسي من هذا النوع، موجها الشكر لكل من سانده للحصول على هذا اللقب بخاصة أسرته وأصدقائه.

وكان “كابونجا” قد نجح منذ عدة أشهر في العديد من المحاولات لسحب سيارات النقل الثقيل، حيث نجح في سحب سياراتي تريلا بوزن 40 طنًّا في حضور عدد كبير من أهالي مدينة الإسماعيلية.  

 

 

ويخطط كابونجا أن يواصل تحديه ويسحب طائرة بعدما تمكن من سحب سيارتين نقل ثقيل بأسنانه وسيارات ملاكي بأصبعه وأسنانه خلال محاولة جرها على طرق الإسماعيلية السويس.  

اكتشف كابونجا قوته الخارقة عندما كان يلعب مع أصدقائه؛ حيث يروي: قلت لهم أني أستطيع أن أسحب السيارة الملاكى دى بإصبع واحد ولم يصدقوني ولكنى فعلت وسط اندهاشهم وتطور الأمر وقالوا لي فيه لودر تقدر تسحبه وسحبته وجررته بأسناني.

 

 وبعد ذلك بدأت اهتم بالموضوع وتطور الأمر أكثر وبدأت أدخل على الإنترنت لكى أرى من هم مثلي وماذا يحققون فوجدت من يسحب طائرة أو تريللا وغيرهما فبدأت بسحب ربع نقل ثم نصف نقل ثم تريللا ثم 2 تريللا، وبدأت أطور نفسي إلى أن وصلت لتحقيق حلم كسر رقم موسوعة جينيس المسجل لأقوى رجل في العالم.

ويقيم كابونجا في مركز ومدينة فايد في الإسماعيلية ويبلغ من العمر 37 عامًا، اكتشف موهبته أثناء المزاح معه خلال تواجده مع والده في العراق.   

وعقب عودته إلى مصر مع والده دخل في مزاح مع أحد أصدقائه وتسبب ذلك في كسر ذراع صديقه، ومنذ ذلك توقف عن «المزاح» مع أصدقائه باليد خوفًا من تعرضهم للأذى.   

وأسس أول اتحاد مصارعة محترفين في مصر للرجال والنساء، ويعمل على تنظيم عروض داخل مصر وخارجها على حسابه.   

وتمكن من سحب سيارة تزن 28 طنا، وشد سفينة تابعة لهيئة قناة السويس تزن 4 آلاف طن ودفع سيارة ملاكي بأصبعه وشد سيارة نقل بأسنانه، وشد سيارة نقل مربوطة بسيارة ملاكي وميني باص.    

ولا يتناول"كابونجا" أي مكملات غذائية في حياته، ويحرص على المداومة على الغذاء الطبيعي، وتناول البيض واللحوم والألبان والفاكهة والخضروات منذ الصغر.  

وبكى بسبب عدم مقدرته على سحب سفينة وسخرية البعض منه، وبعدها تمكن في شد السفينة رغم وزنها الذي تجاوز 100 طن، لديه من الأبناء بلال في الصف الأول الإعدادي، وياسين الصف الخامس وسما ويحرص على ألا يقلده أبناؤه.

اقرأ ايضا | يوسف وهبي في رمضان.. صام في إيطاليا أكثر من مصر