عمرهما 11 شهراً.. قصة فصل توأم ملتصق من الصدر |صور

التوأم
التوأم

نجح مجموعة من الأطباء، في إجراء جراحة دقيقة تم خلالها فصل توأمان ملتصقين يبلغان من العمر 11 شهرًا، مشاركا في الصدر في عملية جراحية استمرت 10 ساعات.

وكشف الفريق الطبي عن نجاح عملية فصل التوأم الأمريكي الملتصق أديسون وليليانا ألتوبيلي، وأن الفتيات يحاولن التأقلم مع الحياة، حيث تم قضاء ما يقرب من عام في المستشفى في العناية المركزة، والآن في منزلهم في ولاية شيكاغو الأمريكية، وذلك وفقا لما ذكره موقع "هير فاميلي".

وبدأت رحلة العائلة قبل عامين عندما اكتشفت ماجي وزوجها دوم أنها حامل بتوأم في الموجات فوق الصوتية التي تبلغ مدتها 20 أسبوعًا، وسيتم اكتشاف الوالدين أن أطفالهم يتشاركون في الصدر والكبد والحجاب الحاجز وجدار البطن. تم نقل ماجي إلى أخصائي أجنة حيث حددت الموجات فوق الصوتية لمدة خمس ساعات أن كل طفل لديه قلبه الخاص وأن الكبد كبير بما يكفي لفصله بأمان.

اقرأ أيضا| يفوز بمليون دولار بسبب شراء «كعكة زنجبيل»

وفي 18 نوفمبر 2020 ، تم ولادة الفتيات عن طريق قسم C وقضين ما يقرب من عام في اكتساب حجم وقوة كافيين لإجراء الجراحة. تم فصل أديسون وليليانا بنجاح بعد 11 شهرًا بعد عملية استمرت 10 ساعات.
وفي ديسمبر من ذلك العام ، عادت العائلة إلى منزلها في شيكاغو حيث تواصل الفتيات البالغات من العمر 15 شهرًا إحراز تقدم كل يوم.


وقال دوم: "نحن محظوظون لوجودهم ولا يمكنني أن أشكرهم بما يكفي لأنهم علموني وجهة نظر مختلفة عن الحياة".