مصمم معارك بالسينما: سامح حسين من الذين يحبون القيام بالأكشن بدون دوبلير

الفنان سامح حسين
الفنان سامح حسين

 قال إبراهيم عبد الرازق، مصمم معارك في السنيما والدراما، إن المعارك السينمائية  في مصر تنفذ بصورة جيدة للغاية، ونسبة الأمان أصبحت أكبر من الماضي، حيث يتم ارتداء واقي عند السقوط من مكان عالي، كما يتم ربط الدوبلير بحبل لحماية الدوبلير بصورة كبيرة.  

اقرأ أيضا| عرض «معركة الوعي» بمركز الثقافة السينمائية  

وأوضح "عبد الرازق"، خلال حواره مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن  هناك بعض الممثلين يصرون على عدم وجود دوبلير، للقيام بكل شيء، مثل الفنان أحمد السقا، مشيرًا إلى أن  نسبة الامان في المعارك ومشاهد الأكشن للممثل تكون أعلى بعض الشيء عن الدوبلير.

  وأضاف"صمم معارك في السنيما والدراما" ، أن الفنان سامح حسين من الممثلين الذين يحبون القيام بالمشاهد الاكشن بدون استخدام الدوبلير ، وقام بهذا الأمر في مسلسل "اللص والكتاب".

وعلى جانب آخر ،  أقام مركز الثقافة السينمائية التابع لـ المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز عرض لفيلم (معركة الوعي) للمخرج "مختار علي".

وعقب العرض أقيمت ندوة تثقيفية تناول فيها المخرج أحداث الفيلم و شاركه الحوار المهندس سعيد قطايف أحد مهندسي مساحة العمليات بحرب أكتوبر الذي تحدث عن ذكرياته بحرب أكتوبر .

أدار الندوة الناقد الفني د.ياقوت الديب الذي تحدث بدوره عن الفيلم وناقش المخرج في أحداثه ورؤيته الخاصة التي ظهرت رغم  عدم معايشته لأحداث الحرب.

وجدير بالذكر أن مركز الثقافة السينمائية يقيم عروضه وأنشطته السينمائية المختلفة تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد،  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم للوقاية من كورونا.