خاص| شكرا يا ريس.. أول فيديو للطلاب المصريين أثناء ذهابهم للمطار برومانيا للعودة إلى مصر

صورة الطلاب
صورة الطلاب
Advertisements

حصلت بوابة أخبار اليوم على أول فيديو للطلاب المصريين النازحين من أوكرانيا إلى رومانيا وذلك أثناء ذاهبهم إلى المطار برومانيا وذلك بعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقلاع طائرة لهم للعودة لمصر. 

ووجه الطلاب المصريين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدين أنه أب لجميع المصريين كما وجه الشكر للسفيرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على متابعة معاهم اللحظية. 

وأكد الطلاب أنهم تم حجز تذاكر الطيران بالمجان كما تم توفير سكن لإقامة لهم في رومانيا بعد نزوحهم من أوكرانيا بسبب الأزمة الأوكرانية، مؤكدين أن القنصل المصري في رومانيا قد رافقهم حتى بالمطار 

 

 

كشفت مصادر مطلعة في السفارة المصرية في رومانيا أن بعد سيتم اليوم سفر أكثر من ١٠٠ طالب الى مصر قد نزح من أوكرانيا إلى رومانيا وذلك بعد الأزمة الأوكرانية الروسية.

اقرأ ايضا | خاص| بعد توجيهات الرئيس.. أول صورة للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا
وكان قد صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة. 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.

Advertisements