«الدفاع الروسية»: قواتنا دمرت 1325 مرفقًا للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرح اللواء إيجور كوناشينكوف، الناطق الرسمي باسم الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة التابعة لروسيا الاتحادية دمرت 1325 من مرافق البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا.

وقال "إجمالًا، قصفت القوات المسلحة الروسية 1325 هدفًا في البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا. من بينها 43 نقطة تحكم ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية".

ووفقًا له أيضًا، تم تدمير 395 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و59 نظام إطلاق صاروخي متعدد، و179 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و286 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

كما أكد كاناشنيكوف أنه منذ بداية العملية، تقدمت قوات جمهورية لوجانسك الشعبية إلى عمق يصل إلى 61 كيلومترًا، وتقدمت قوات جمهورية دونيتسك 19 كيلومترًا خلال اليوم الماضي بدعم القوات الروسية.

ولفت كوناشينكوف الانتباه إلى أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية وصلت إلى حدود منطقة دونيتسك متحدة مع وحدات من الجيش الروسي تعمل على ساحل بحر آزوف.

وقال: "وصلت المفارز المتقدمة من القوات الشعبية لجمهورية دونيتسك إلى الحدود الإدارية لمنطقة دونيتسك وارتبطت بالوحدات العسكرية للقوات المسلحة لروسيا، التي سيطرت على مناطق أوكرانيا على طول ساحل بحر آزوف".

وأشار إلى أن الجيش الروسي، نفذ ضربات دقيقة في المطارات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف: "في 1 مارس، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة بأسلحة بعيدة المدى من الجو والبحر عالية الدقة. وأصابت اثنين من المطارات وثلاثة مواقع رادار للدفاع الجوي. واستبعدت الضربات تدمير البنية التحتية المدنية والمباني السكنية".

اقرأ أيضًا: رئيسة المفوضية الأوروبية: الحرب ليست حرب أوكرانيا وحدها