«بتكلفة 8 مليون جنيه» وحدة للحقن المجهري بالمركز الطبي بجامعة بني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بدء تشغيل وحدة الحقن المجهري بالمركز الطبي التخصصي بالجامعة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الحكومية بالمحافظة بتكلفة بلغت 8 مليون جنيه.

جاء ذلك في حضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي.
ومن جانبه وجه الدكتور منصور حسن بضرورة  دعم الوحدة للأسر غير القادرة في قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" داخل المحافظة، و البدء بحملة تعريفية للوحدة بكافة المراكز و القرى، لافتاُ إلى أن إنشاء الوحدة يأتي في إطار خطة  التوسع والتطوير لمستشفيات الجامعة، وزيادة عدد الوحدات الطبية التي تخدم منطقة شمال الصعيد بصفة عامة، ومحافظة بني سويف بصفة خاصة.

وأوضح الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب، أن الوحدة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، وتضم غرف للتحضير، وغرف للزرع،  فضلاً عن الغرف المخصصة للمرضى، وغرف للأطباء، ومزودة بجميع المستلزمات.

وأشار الدكتور محمد شعبان، إلى أن الوحدة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال علاج  العقم، وتأخر الحمل، والحقن المجهري، و الإخصاب المساعد، وفق أحدث المعايير والبروتوكولات العلاجية الدولية.

اقرأ أيضا | وحدة للتفتيت بالموجات التصادمية بمستشفى جامعة بني سويف