مدير الحماية المدنية: هدفنا الحفاظ على الأرواح والممتلكات 

مدير الحماية المدنية
مدير الحماية المدنية

أكد اللواء حازم عز العرب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، على أن مصر عضوًا مؤسسًا في المنظمة الدولية للحماية المدنية، وإبراز الأهداف السامية للحماية المدنية في الحافظ على الأرواح والممتلكات، وتمكين أجهزة الدولة في أداء دورها على أكمل وجه.

اقرأ أيضاً | الاحتفال «دور الحماية المدنية في حماية منكوبي الأزمات والكوارس» بعد قليل 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الإدارة العامة للحماية المدنية تحت شعار «دور الحماية في حماية منكوبي الأزمات والكوارث». 

أضاف أن الإدارة العامة للحماية المدنية، تحرص على تتبع التطور التكنولوجي ومتطلبات العصر الحديث، لتوفير حياة آمنة للمواطنين، مؤكدًا أن مرفق الحماية المدنية يعد هو الأقدم في الشرق الأوسط. 

وأشار مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، على أن رجال الحماية المدنية يؤدون واجبهم الإنساني، رغم التحديات التي تواجهها الدولة جراء فيروس كورونا، والحرص على على مواصلة العمل الدؤوب من أجل الوطن.

وتقام الاحتفالية تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبحضور مساعد وزير الداخلية للمرور والحماية المدنية، وعدد من قيادات الشرطة، وطلبة كلية الشرطة، بالإضافة إلى أسر الشهداء الذين دفعوا حياتهم ثمنا، لأداء واجبهم الوطني، فى مواجهة العبوات الناسفة، التى تحاول الخلايا الإرهابية، ارتكاب عمليات تخريبية ضد منشآت الدولة والقوات.

ومن المنتظر أن يتم تقديم عروض عن كيفية التعامل مع الأحداث الطارئة، ومهارات قوات الحماية المدنية في التعامل مع الحرائق والعبوات الناسفة، وكيفية إنقاذ المواطنين في الحوادث. 

كما يتم عرض لأجهزة الكشف عن المعادن، والربوتات بمختلف أنواعها، التى تستخدم فى التعامل مع المفرقعات، وأدوات الإنقاذ النهرى، والتي تتمكن من تحديد مكان الضحايا فى حالات الغرق، إلى جانب المعدات التى تستخدم فى حالة انهيار المبانى، والبدل المخصصة للتعامل مع العبوات الناسفة.