محافظ الإسماعيلية يستقبل أرملة عامل نظافة صدمه قطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في مكتبه أرملة عامل النظافة «شهيد عمله»، والذي توفي بعد أن صدمه القطار على المزلقان أثناء ذهابه إلى عمله بحي أول الأسبوع الماضي.

وخلال لقائه، اعرب بشارة، عن خالص تعازيه للسيدة أرملة شهيد العمل و إلى الأسرة بأكملها، مؤكدا على دعمه الكامل لأسرة الفقيد. 

اقرأ أيضاً | كبار السن في العراء بلا مأوي.. تضامن الإسماعيلية تبحث مشاكلهم

 وقرر محافظ،  توفير فرصة عمل لأبنته  حتى تستطيع توفير إحتياجات الأسرة  لتصبح مصدر رزق ثابت لهم.  ووجه بسرعة إنهاء  إجراءات استخراج المستحقات المالية للفقيد وتذليل كافة العقبات حتي يتسني للأسرة صرفها بدون اي تأخير. 

قرر محافظ الاسماعيلية صرف إعانه عاجله باسم المرحوم كمساعدة مالية للأسرة، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر وسعا تجاه ابنائها و العاملين بها.

على جانب أخر وفى استجابة سريعة من محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، لما نشر على احد صفحات احدي موقع التواصل الاجتماعي، والخاصة بوجود عدد من كبار السن يفترشون أرض المحافظة دون مأوى  ولا عائل لهم.

وعلى الفور، وجه اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة للتحقق من الواقعة.

واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسكين وتوفير المواد الغذائية والأغطية اللازمة لهم ونقلهم لتلقى الرعاية الصحية حرصا على حماية كبار السن وتوفير معيشة كريمة لهم وخاصة مع ماتشهده البلاد من موجة الطقس السيء .

حيث توجهت مها الحفناوى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالاسماعيلية يرافقها فريق التدخل السريع بالمديرية للاماكن المذكورة بالشكاوى.

وتم عمل مسح ميدانى للمنطقة بأكملها حتى تم العثور على الحالة الأولى (رجل مسن ملقى على الأرض بجوار ميدان عرابى مدعيا بأن المسن يتخذ الميدان مكانا له وينام بالعراء بدون غطاء "على حد قول المنشور" ) وتم تحويله لتلقى العلاج بإحدى المراكز الطبية.